لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 12 Jan 2013 04:32 PM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول أردني : العراق سمح لـ 230 صهريج نفط بمغادرة حدوده إلى المملكة

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن الحكومة العراقية سمحت بخروج حوالي 230 صهريجا محملا بالنفط كانت عالقة على الحدود مع المملكة .

 مسؤول أردني : العراق سمح لـ 230 صهريج نفط بمغادرة حدوده إلى المملكة

(يو بي أي) -- أعلنت وزارة الخارجية الأردنية اليوم السبت أن الحكومة العراقية سمحت بخروج حوالي 230 صهريجا محملا بالنفط كانت عالقة على الحدود مع المملكة .

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة صباح الرافعي ليونايتد برس انترناشونال أن " العراق سمح بخروج 230 صهريجا محملا بكميات من النفط من حدوده كانت عالقة على حدوده بعد إغلاقها الخميس الماضي مع الأردن " بسبب اضطرابات داخلية في العراق.

 

وكانت وزارة الدفاع العراقية قررت في وقت سابق اليوم فتح منفذ "طريبيل" الحدودي مع الأردن مؤقتا لإدخال الشاحنات المحملة بالمواد القابلة للتلف.

 

وكان المتحدث باسم الشركة الناقلة للنفط العراقي إلى الأردن، نايل ذيابات، أعلن يوم الخميس الماضي إن قرار العراق بإغلاق حدوده مع المملكة تسبب بوقف حركة نقل النفط الخام من محطة بيجي العراقية إلى منطقة التفريغ على الحدود الأردنية ـ العراقية .

 

وأضاف إن قرار إغلاق العراق حدوده مع الأردن أدى الى منع 300 صهريج محمل بكميات كبيرة من النفط عالقة على الجانب الحدودي العراقي من دخول الأردن.