لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Jan 2013 08:51 PM

حجم الخط

- Aa +

العراق يسمح بعبور 55 شاحنة أردنية كانت محتجزة على الحدود بين البلدين

سمحت السلطات العراقية اليوم الخميس بعبور 55 شاحنة أردنية كانت محتجزة على حدود طريبيل العراقية المغلقة .

العراق يسمح بعبور 55 شاحنة أردنية كانت محتجزة على الحدود بين البلدين
منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن

(يو بي أي) -- سمحت السلطات العراقية اليوم الخميس بعبور 55 شاحنة أردنية كانت محتجزة على حدود طريبيل العراقية المغلقة حالياً.

 

ونقلت صحيفة الغد الأردنية على موقعها الإلكتروني عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، صباح الرافعي قولها إن " الجهود المكثفة للوزارة والسفارة الأردنية في بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية، تكللت بالنجاح، حيث تم ظهر اليوم الخميس، السماح بعبور 55 شاحنة أردنية كانت محتجزة على حدود طريبيل العراقية المغلقة" .

 

وكان وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال سميح المعايطة وصف في وقت سابق اليوم إقدام العراق على إغلاق حدوده مع المملكة من طرف واحد بأنه " شأن سيادي عراقي" .

 

ووصف العلاقات الأردنية ـ العراقية بأنها " ايجابية وخاصة بعد الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة العراقية نوري المالكي للعاصمة عمّان " .

 

يذكر أن مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت الثلاثاء الماضي إنها تلقت "إخطاراً من الجهات المعنية في الجمهورية العراقية الشقيقة مفاده أن الحدود العراقية ستغلق من جانب واحد (منفذ طريبيل الحدودي) وذلك لأسباب خاصة لديهم " .

 

وكان مصدر عراقي أشار أخيرا إلى أن قرار غلق منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن جاء "بسبب اضطراب حركة التجارة على الطريق الدولي نتيجة التظاهرات والإعتصامات في محافظة الأنبار" .

 

وتشهد محافظة الأنبار تظاهرات واعتصامات متواصلة منذ 23 يوما للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والغاء المادة (4) من قانون الإرهاب وقانون اجتثاث البعث وإعادة التوازن في مؤسسات الدولة.