لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Jan 2013 08:46 AM

حجم الخط

- Aa +

تشكيل وفد من الشورى لحل مشاكل المعتقلين المصريين بالإمارات

أكد د.جمال حشمت، عضو مجلس الشورى، أن مجلس الشورى شكل لجنة لدراسة أمر المصريين المعتقلين فى الإمارات، مضيفاً أنه من المحتمل أن يتشكل وفد للسفر إلى الإمارات خلال الفترة المقبلة لحل مشاكل هؤلاء المحتجزين وجميع المصريين هناك.

تشكيل وفد من الشورى لحل مشاكل المعتقلين المصريين بالإمارات

أكد د.جمال حشمت، عضو مجلس الشورى، أن مجلس الشورى شكل لجنة لدراسة أمر المصريين المعتقلين فى الإمارات، مضيفاً أنه من المحتمل أن يتشكل وفد للسفر إلى الإمارات خلال الفترة المقبلة لحل مشاكل هؤلاء المحتجزين وجميع المصريين هناك، وفق ما ورد بـ"اليوم السابع".

 

 

وأوضح حشمت أن المحتجزين لهم حقوق يجب أن تعود إليهم كحق الدفاع والاتصال بالسفارة والاتصال بأهاليهم، وأن حقوق المصريين فى الخارج يجب أن لا يصمت عليها أحد.

وأضاف حشمت فى برنامج "تغطية خاصة" على قناة مصر 25 قائلاً: "نأمل فى اللجنة المشتركة بين الخارجية المصرية والمسئولين فى الإمارات، إنهاء مشاكل المصريين وأن يكون الحديث شاملا لجميع المصريين هناك"، ولفت إلى أن هناك حالة استغراب واندهاش لما حدث مع المصريين الذين خدموا فى دولة الإمارات لسنوات".

 

مشيرًا إلى أن هذه الممارسات لا يوجد لها أى مبرر ونأمل أن تنتهى هذه الأزمة على يد حكام الإمارات وأن يتم تكريمهم لأن ليس لهم جريمة على الإطلاق وأنه تم إيذاؤهم فى أنفسهم وفى أسرهم وأنه من الضرورى معرفة سر هذا التغير الذى طرأ فى معاملة المصريين وأن مظاهر هذا التغير يجب أن تقف وأن تبنى علاقات البلدين على حسن الظن، مشيرا إلى أن علاقة مصر بالإمارات لها تاريخ حسن وأن مصر مقبلة على حالة انفتاح مع الدول العربية.

كما ناشد حشمت السلطات الإماراتية أن لا يكون لها موقف من المصريين بسبب قيامهم بالثورة وأن هؤلاء المصريين خدموا الإمارات لعشرات السنوات لثقتهم فى عدل الإمارات وطيبة شعبها.