لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 Jan 2013 04:10 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على قانون لتفادي "الهاوية المالية"

قالت مصادر بإدارة اوباما ان البيت الابيض وزعماء الديمقراطيين في الكونجرس توصلا في وقت متأخر يوم الاثنين الي اتفاق لتفادي "الهاوية المالية" سيؤجل تخفيضات حادة في الانفاق لمدة شهرين.

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على قانون لتفادي "الهاوية المالية"

تحديث للخبر:

(رويترز) - وافق مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء على مشروع قانون لتفادي "الهاوية المالية" عن طريق وقف معظم الزيادات الضريبية وتخفيضات الإنفاق واسعة النطاق التي كان من المقرر أن تبدأ مع العام الجديد وذلك بعد ساعتين من انقضاء مهلة لذلك في 31 ديسمبر كانون الأول. ويتطلب الإجراء موافقة مجلس النواب وهو ما قد يتم في وقت لاحق اليوم.

 

وكانت مصادر بإدارة اوباما قالت ان البيت الابيض وزعماء الديمقراطيين في الكونجرس توصلا في وقت متأخر يوم الاثنين الي اتفاق لتفادي "الهاوية المالية" سيؤجل تخفيضات حادة في الانفاق لمدة شهرين.

وقال مصدر ان الرئيس باراك اوباما إتصل بالسناتور هاري ريد زعيم الاغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ ونانسي بيلوسي زعيمة الاقلية بمجلس النواب اللذين وقعا على الاتفاق.

ويتضمن الاتفاق موازنة بين تخفيضات في الانفاق وزيادات في الضرائب لدفع تكلفة تأجيل تخفيضات تلقائية في الانفاق سيبدأ سريانها إذا لم يتوصل الكونجرس الي اتفاق.

وقال المصدر ان 50 بالمئة من تلك التخفيضات في الانفاق سيأتي من ميزانية الدفاع و50 بالمئة من مجالات غير دفاعية. واضاف ان البيت الابيض يعتبر ذلك نصرا ويري انه نموذج لاتفاقات مستقبلية لخفض العجز.

وسيذهب نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الي مقر الكونجرس لمناقشة الاتفاق.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)