لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 9 Aug 2013 05:44 AM

حجم الخط

- Aa +

"هيومن رايتس ووتش" تندد بمنع فلسطينيي سورية من دخول لبنان

نددت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس برفض السلطات اللبنانية السماح لمعظم الفلسطينيين الهاربين من سوريا بدخول لبنان.

"هيومن رايتس ووتش" تندد بمنع فلسطينيي سورية من دخول لبنان
وطالبت المنظمة لبنان بسرعة الغاء قراره بمنع دخول الفلسطينيين القادمين من سوريا

 نددت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس برفض السلطات اللبنانية السماح لمعظم الفلسطينيين الهاربين من سوريا بدخول لبنان، وذكرت المنظمة بأن لبنان ملزم، بموجب القانون الدولي، باحترام مبدأ عدم ترحيل الاشخاص الى بلدهم إذا كانت حياتهم او حريتهم مهددة فيه.

وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان، ومقرها نيويورك، في بيان إن "الحكومة اللبنانية بدأت في 6 اغسطس 2013 منع الفلسطينيين القادمين من سوريا من دخول البلاد"، وفقا لما جاء في موقع فرانس 24.

 

وأوضحت أن "منع طالبي اللجوء من دخول البلاد انتهاك لالتزامات لبنان الدولية"، مشيرة الى ان "اسرا بالكامل، اطفال ومسنين ومرضى" عالقون على الحدود.

 

وطالبت المنظمة الحكومة اللبنانية "بسرعة الغاء قرارها بمنع دخول الفلسطينيين القادمين من سوريا"، مضيفة ان "لبنان يرفض دخول هؤلاء دون مراعاة للمخاطر التي تتهددهم".

 

ويقيم نحو 500 الف فلسطيني في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك، جنوب دمشق. إلا ان هذا المخيم لم يسلم من المعارك التي تجتاح سوريا والتي جعلته غير قابل للسكن كما أكد عدد من سكانه لفرانس برس.

 

وأعرب مصدر في أجهزة الامن اللبنانية عن الاسف لأن لبنان، الذي يمنح حتى الان تأشيرة لمدة سبعة ايام قابلة للتجديد للاجئين الفلسطينيين، "لم يتلق حتى الان المساعدة التي وعد بها المجتمع الدولي لمواجهة هذا التدفق" للاجئين.

 

واستنادا للامم المتحدة فان 675 الف شخص فروا من سوريا الى لبنان منذ بداية اندلاع النزاع في سوريا في مارس 2011 بينهم 60 الف فلسطيني.

 

ونددت عدة منظمات انسانية والامم المتحدة بنقص الوسائل المادية اللازمة لمساعدة الدول التي تواجه تدفقا للاجئين.