لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Aug 2013 09:22 PM

حجم الخط

- Aa +

أمريكا وأوروبا تعبران عن القلق لفشل جهود حل الأزمة في مصر

عبرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء عن قلقلهما وانزعاجهما لعدم توصل الأطراف في مصر إلى مخرج من الطريق المسدود الذي وصلت اليه الأمور خلال المحادثات لنزع فتيل الأزمة السياسية في البلاد.

أمريكا وأوروبا تعبران عن القلق لفشل جهود حل الأزمة في مصر

واشنطن (رويترز) - عبرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء عن قلقلهما وانزعاجهما لعدم توصل الأطراف في مصر إلى مخرج من الطريق المسدود الذي وصلت اليه الأمور خلال المحادثات لنزع فتيل الأزمة السياسية في البلاد.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون في بيان مشترك "رغم تجنب المزيد من المواجهات الدموية حتى الآن .. فما زلنا نشعر بالقلق والانزعاج لعدم توصل زعماء الحكومة والمعارضة حتى الآن إلى سبيل لحل الأزمة الخطيرة والاتفاق على تنفيذ إجراءات ملموسة لبناء الثقة."

 

وزار مبعوثون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وقطر والامارات مصر لعدة أيام في محاولة لحل الأزمة لكن الحكومة قالت إن مساعيهم فشلت.

 

وقال البيان الأمريكي الأوروبي "الوضع لا يزال هشا للغاية ولا يهدد بمزيد من إراقة الدماء والاستقطاب فحسب وبل ويعوق الانتعاش الاقتصادي الضروري لنجاح العملية الانتقالية في مصر."