لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 3 Aug 2013 08:10 PM

حجم الخط

- Aa +

وضع الضوابط الصارمة في الاتفاقات التعاقدية يساعد على نمو شركات المقاولات

تعتبر شركة أورباكون للتجارة والمقاولات القطرية، أن وضع الضوابط الصارمة في الاتفاقات التعاقدية وعدم وجود نزاعات يعد أرضية انطلاق جيدة للنمو وإعادة هيكلة إدارات الشركة وتنويع قاعدة العملاء.

وضع الضوابط الصارمة في الاتفاقات التعاقدية يساعد على نمو شركات المقاولات

تعتبر شركة أورباكون للتجارة والمقاولات القطرية، أن وضع الضوابط الصارمة في الاتفاقات التعاقدية وعدم وجود نزاعات يعد أرضية انطلاق جيدة للنمو وإعادة هيكلة إدارات الشركة وتنويع قاعدة العملاء بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وترى الشركة أن وضوح إجراءات التعاقد وتحديد مخاطر العقد مسبقا يسهم في تسهيل العلاقة مع العملاء.

كما أن المهمة الأساسية لإدارة العقود في أي شركة هي العمل على إنجاز العقد النهائي حسب متطلبات صاحب العمل، والتأكد من أن التعاقد مع المتعهدين و المقاولين وموردي المواد والتشطيبات يتم على أسس متساوية لضمان رضا العميل.

ويؤكد مدير التعاقدات والمدير التجاري لشركة أورباكون ألكسندر ميلن أن الوضع الذي وصلت إليه الشركة وحجم العمل الذي تتولاه يدل على أن التعامل مع هذا التطور يتم بشكل جيد: "أي مقاول شهير يحتفظ بعلاقة جيدة مع عملائه. إننا نسعى لإنجاز عملنا في موعده، وهناك دائما سبب إذا لم نتمكن من ذلك ذلك سواء كان نتيجة التباينات أو اتساع نطاق العمليات، لكننا نحرص على علاقات جيدة مع العملاء ونعمل على استمرارها".

وفي سياق تطوير اجراءات إدارة العقود، عززت الشركة عملياتها الداخلية ونقلت العمليات غير الأساسية للأقسام المعنية بالتطوير.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة أورباكون محمد معتز خياط: "طبقنا معايير قياسية على الاجراءات وجهزنا نماذج لعقود الباطن والاستشارات، وهناك عملية مستمرة لضمان أن تكون الوثائق أكثر وضوحا وتستمر الإدارة في التحديث والتطوير".

ويضيف رامز خياط، مدير شركة أورباكون: "هذه خطوة مهمة ضمن جهدنا الحثيث للانخراط في السوق المحلي وزيادة نصيبنا من السوق وتنويع قاعدة عملائنا".

و كانت إدارة العقود في أورباكون قد منحت عملية التصميم النهائي لعقود التصميم والبناء الخاصة بها للشركة الشقيقة، شركة الاستشارات والتصميمات العالمية (آي دي سي سي).

وأهمية هذه الطريقة التفاعلية في التعامل مع المشرع قبل إتمام التعاقد هي أنها توفر خيارات للعملاء وتشركهم في الأمر وتبني الثقة بين كل الأطراف.