لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 Aug 2013 05:33 AM

حجم الخط

- Aa +

أمريكا مستعدة للقيام بعمليات عسكرية على سوريا إذا اختار اوباما ذلك

قال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل أن البنتاجون مستعدة لتنفيذ عمليات عسكرية على سوريا اذا اختار الرئيس باراك اوباما تنفيذ ايا منها.

أمريكا مستعدة للقيام بعمليات عسكرية على سوريا إذا اختار اوباما ذلك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

(رويترز) - قال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل اليوم الاحد ان البنتاجون مستعدة لتنفيذ عمليات عسكرية على سوريا اذا اختار الرئيس باراك اوباما تنفيذ ايا منها. 

 

وقال هاجل للصحفيين خلال رحلة الى ماليزيا "طلب الرئيس اوباما من وزارة الدفاع اعداد خيارات لجميع الحالات الطارئة. وقد فعلنا هذا ونحن مستعدون للقيام بأي خيار - اذا قرر استخدام اي خيار من هذه الخيارات".

 

وسبق أن قالت وزارة الخارجية الامريكية يوم السبت ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحدث مع نظيره السوري وليد المعلم يوم الخميس واخبره ان الحكومة السورية عليها ان تسمح بوصول مفتشي الامم المتحدة الى موقع الهجوم الغازي المزعوم. 

 

وقال مسؤول بوزارة الخارجية ان كيري طالب "لتوضيح مااذا كان ليس لدى النظام السوري شيء يخفيه -كما يزعمون- فعليه ان يسمح فورا ودون عوائق بالوصول الى الموقع بدلا من مواصلة الهجوم على المنطقة المتضررة لاعاقة الوصول وتدمير الدليل". 

 

وتابع المسؤول "من ناحية اخرى شدد الوزير ... على انه تلقى تأكيدات كاملة من قادة الجيش السوري الحر بأنهم سيضمنون سلامة محققي الامم المحدة في المناطقة المستهدفة". 

 

وقال المسؤول ان كيري الذي يشارك عن بعد في اجتماع للبيت الابيض بشأن الرد الامريكي المحتمل للاستخدام المزعوم للاسلحة الكيماوية في سوريا اجرى جولة من الاتصالات الدبلوماسية يوم السبت بنظرائه السعودي والاردني والتركي.  واضاف المسؤول "اكد الوزير في جميع هذه الاتصالات اهمية التحديد السريع للحقائق وشدد على جدية وخطورة اي استخدام للاسلحة الكيماوية".