لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 23 Aug 2013 05:16 AM

حجم الخط

- Aa +

السلطات السورية تطلق سراح الفنان المعارض يوسف عبد لكي

 أفرجت السلطات السورية الخميس عن الفنان التشكيلي المعارض يوسف عبدلكي والذي اعتقلته الأجهزة الأمنية السورية على حاجز الأمن السياسي بمدخل مدينة طرطوس الساحلية في 18 يوليو.

السلطات السورية تطلق سراح الفنان المعارض يوسف عبد لكي
الفنان التشكيلي يوسف عبدلكي

 أفرجت السلطات السورية الخميس عن الفنان التشكيلي المعارض يوسف عبدلكي والذي اعتقلته الأجهزة الأمنية السورية برفقة اثنين من قادة هيئة التنسيق والأعضاء في حزب العمل الشيوعي عدنان الدبس وتوفيق عمران على حاجز الأمن السياسي بمدخل مدينة طرطوس الساحلية في 18 يوليو.

وقالت السينمائية هالة العبد الله زوجة يوسف عبدلكي في اتصال مع وكالة فرانس برس من خارج سوريا "افرج عن يوسف اليوم (الخميس) تكلمت معه قبل ساعة على هاتف أحد الاصدقاء الذين كانوا معه".

وكان المحامي والناشط السياسي أنور البني أبلغ عائلة عبدلكي وأصدقاءه بأن السلطات قررت اخلاء سبيله اليوم، وفقا لموقع فرانس 24.

وأضافت هالة "علمنا من المحامي أنه وصل الى القصر العدلي صباحا، بعد خمسة أسابيع لم نكن خلالها نعلم عنه شيئا".

وتابعت قائلة "بعد ذلك تكلمت معه بسرعة، لم أفهم منه الشروط او الظروف التي أخلوا سبيله بموجبها، كل ما قاله لي أن أسابيع الاعتقال كانت صعبة".

وكان عبدلكي وقع قبل أيام على توقيفه على وثيقة أكدت تمسك حوالي مئة فنان ومثقف سوري ب"المبادئ التي انطلقت منها الثورة الشعبية في مارس 2011، ... من أجل قيام نظام ديموقراطي تعددي".

وطالب الموقعون وبينهم روائيون وموسيقيون وكتاب وشعراء وفنانون باسقاط النظام السوري "بجميع رموزه"، تمهيدا "لانتقال السلطة تحت إشراف الأمم المتحدة إلى حكومة مؤقتة كاملة الصلاحيات".