لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 22 Aug 2013 02:10 PM

حجم الخط

- Aa +

الإفراج عن حسني مبارك ومغادرته السجن على متن طائرة

(رويترز) - قال مسؤولون إن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وصل الى مستشفى القوات المسلحة بضاحية المعادي في جنوب القاهرة اليوم الخميس بعد دقائق من خروجه من سجن طرة القريب.

الإفراج عن حسني مبارك ومغادرته  السجن على متن طائرة

(رويترز) - قال مسؤولون إن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وصل الى مستشفى القوات المسلحة بضاحية المعادي في جنوب القاهرة اليوم الخميس بعد دقائق من خروجه من سجن طرة القريب.

وقال مصدر بمصلحة السجون لرويترز إن مبارك (85 عاما) نقل إلى مستشفى المعادي العسكري بطلب منه.

وكان الرئيس الأسبق عولج في مستشفى المعادي العسكري أكثر من مرة في السابق حين كان محتجزا على ذمة أكثر من قضية.

وقال مسؤولون إن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وصل الى مستشفى القوات المسلحة بضاحية المعادي في جنوب القاهرة يوم الخميس (22 اغسطس اب) بعد دقائق من خروجه من سجن طرة القريب. 

 

وقال مصدر بمصلحة السجون لرويترز إن مبارك (85 عاما) نقل إلى مستشفى المعادي العسكري بطلب منه.  وكان الرئيس الأسبق عولج في مستشفى المعادي العسكري أكثر من مرة في السابق حين كان محتجزا على ذمة أكثر من قضية.  جاء هذا إثر صدور أمر من المحكمة بعد اسبوع من العنف والاضطرابات الدامية في الحملة الامنية التي تشنها الحكومة المدعومة من الجيش ضد انصار الرئيس المعزول محمد مرسي.  وكان محامي مبارك ومصادر طبية وامنية ذكرت ان وجهة الرئيس المخلوع الاولى ستكون المركز الطبي الدولي العسكري الذي يقع في شمال شرق القاهرة حيث سيبقى تحت الحراسة. 

 

وجاءت ردود الفعل في الشارع متباينة. واتفق عبد الله خشنة الذي يعيش ويعمل في القطاع العام في الاسماعيلية مع قرار الافراج عن مبارك.  وقال ان القضاء قال كلمته وليس هناك ما يمكن فعله وان من الافضل ان يظل رهن الاقامة الجبرية.  لكن سامي العسال الذي يعيش في بورسعيد ويعمل ايضا في القطاع العام كان غاضبا وقال ان الشعب المصري خسر كل شيء وان الدولة البوليسية سوف تعود وانه ينتظر الافراج عن جميع اعضاء النظام السابق.  بينما قال احد سكان السويس انه يشعر ان التاريخ يعيد نفسه.  وقال سامح محمد ان الشعب سيعود قريبا لترديد هتاف "يسقط يسقط حسني مبارك". 

 

 

وقضت المحكمة بإطلاق سراح مبارك يوم الاربعاء (21 اغسطس اب). وخلع مبارك (85 عاما) من الحكم خلال موجة الانتفاضات الشعبية التي اجتاحت العالم العربي في مطلع عام 2011.