لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Aug 2013 04:53 AM

حجم الخط

- Aa +

جولة في الصحافة : اتهام مشرف باغتيال بوتو والاستخبارات تتلف أنظمة الغارديان وحرب إعلامية في مصر

تصدرت الأزمة في مصر اهتمام الصحف العالمية والعربية وبرزت أيضا عناوين اليوم بأخبار من باكستان حول توجيه الاتهام لبرويز مشرف باغتيال بناظير بوتو فضلا عن قيام الاستخبارت البريطانية باتلاف الأقراص الصلبة في كمبيوترات لصحيفة الغارديان في محاولة لوقف تسريبات عن التجسس الأمريكي على شبكات الاتصالات والإنترنت، وصورة "استعارتها" صحيفة مصرية من فيلم هوليودي لإبراز دعم المصريين للسيسي

جولة في الصحافة : اتهام مشرف باغتيال بوتو والاستخبارات تتلف أنظمة الغارديان وحرب إعلامية في مصر
خلفية الصورتين هي نيويورك والممثل الهزلي في الصور الأصلية أصبح السيسي بديلا عنه

تصدرت الأزمة في مصر اهتمام الصحف العالمية والعربية وبرزت أيضا عناوين اليوم بأخبار من باكستان حول توجيه الاتهام لبرويز مشرف باغتيال بناظير بوتو فضلا عن قيام الاستخبارت البريطانية باتلاف الأقراص الصلبة في كمبيوترات لصحيفة الغارديان في محاولة لوقف تسريبات عن التجسس الأمريكي على شبكات الاتصالات والإنترنت، وصورة "استعارتها" صحيفة مصرية من فيلم هوليودي لإبراز دعم المصريين للسيسي.

وأشار مراسل أمريكي- ديفيد كيرباتريك إلى اكتشاف مدون مصر لبوستر مسلسل هووليودي وقد تحول إلى صورة تأييد للسيسي في صحيفة مصرية.

 

 

من جانب آخر، قتلت قوات الأمن المصري صحفي في الأهرام عن طريق الخطأ بحسب وكالة رويترز التي نقلت عن مصادر أمنية إن قوات الأمن المصرية قتلت رئيس مكتب صحيفة الأهرام الحكومية بإحدى المحافظات يوم الاثنين بعدما فتحت النار على سيارة ظنا منها أنها تحاول الهرب من نقطة تفتيش تقوم بتنفيذ حظر تجول ليلي.

وقالت المصادر إن تامر عبد الرؤوف رئيس مكتب صحيفة الأهرام في محافظة البحيرة قتل بالرصاص في حين أصيب صحفي آخر في صحيفة الجمهورية الحكومية أيضا. ومسموح للصحفيين بالتحرك خلال الحظر.

وقال الجيش في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان السيارة التي كانت تقل الصحفيين أثارت الريب بانطلاقها بسرعة كبيرة خلال حظر التجول وعدم استجابتها لنداءات بالتوقف أو لطلقات تحذيري اطلقت في الهواء.

وقال البيان "لم تكن هناك اي مبالغة في اطلاق النار على السيارة المذكورة او تعمد لقتل من فيها." ودعا الناس الى الالتزام بحظر التجول لتسهيل عمل قوات الأمن.

وفرضت الحكومة المصرية حظرا للتجول لمدة شهر بعدما فضت قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي يوم الأربعاء.

وقتل قرابة 900 شخص بينهم أكثر من 100 من الجنود والشرطة منذ ذلك الحين

 

واشارت صحيفة فورين بوليسي إلى ضغوط مصرية على الإعلام الغربي "لمنع تشويه الحقائق" والمطالبة بتغطية موضوعية متوازنة بحسب بيان أصدره نظام أمن المعلومات المصري.

 

وجهت التهم رسميا اليوم (الثلاثاء) الى الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف الثلاثاء بقتل منافسته رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو التي اغتيلت في العام 2007 خلال تجمع سياسي كما اعلن المدعي في ختام جلسة استماع.

وقال المدعي شودري ازهر في ختام الجلسة التي عقدت في روالبيندي المدينة المجاورة للعاصمة اسلام اباد لوكالة فرانس برس "لقد اتهم بالقتل والتواطوء الاجرامي للقتل وبانه سهل عملية الاغتيال" بنازير بوتو.