لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Aug 2013 02:02 AM

حجم الخط

- Aa +

القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان في مصر

قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء إن قوات الأمن ألقت القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في شقة سكنية في منطقة رابعة العدوية شرق القاهرة.

القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان في مصر
محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين في مصر المصدر- صحيف الاتحاد الاماراتية

(رويترز) - قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء إن قوات الأمن ألقت القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في القاهرة بعد مرور أقل من أسبوع على فض اعتصامين لمؤيدي الجماعة في القاهرة والجيزة ومقتل مئات منهم.

 

وقالت الصغحة الرسمية للوزارة على فيسبوك "تنفيذا لقرارات النيابة العامة بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ومن خلال جمع المعلومات ورصد التحركات تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من ضبطه."

 

وأضافت أن المرشد العام ألقي القبض عليه "بإحدى الشقق السكنية بشارع الطيران دائرة قسم شرطة مدينة نصر."

 

 

وبديع مطلوب للمحاكمة هذا الشهر بتهم تتصل بقتل متظاهرين حول المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين يوم 30 من يونيو حزيران ويوم أول يوليو تموز.

 

 

وكانت وسائل إعلام محلية نشرت في وقت مبكر اليوم نبأ احتجاز المرشد العام لجماعة الإخوان. وأذاعت محطة تلفزيون أون تي في المحلية شريط فيديو يظهر فيه المرشد العام بعد إلقاء القبض عليه وقد ارتدى جلبابا ابيض ويعتريه صمت ذاهل.

 

وتنظم الجماعة مظاهرات في القاهرة ومدن أخرى منذ فض الاعتصامين ضد ما تسميه النظام الانقلابي في مصر.

 

وقالت بوابة الحرية والعدالة التي تعبر عن حزب الحرية والعدالة الذرع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين إن المتحدث باسم الجماعة قال تعقيبا على احتجاز بديع "ما حدث للمرشد لن يفت في عضد المطالبين بالحرية والشرعية ولن يوقف مطالبهم أو يثنيهم عن عزمهم."

 

وتقول جماعة الإخوان المسلمين إن عزل مرسي انقلاب عسكري.