لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 2 Aug 2013 08:02 PM

حجم الخط

- Aa +

أمريكا تصدر تحذيرا عالميا بشأن السفر وتشير الى تهديد من القاعدة

(رويترز) - أصدرت الولايات المتحدة تحذيرا عالميا بشأن السفر اليوم الجمعة وحذرت الموطنين الأمريكيين من احتمال وقوع هجمات إرهابية لاسيما في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

أمريكا تصدر تحذيرا عالميا بشأن السفر وتشير الى تهديد من القاعدة
ان باترسون السفيرة الامريكية بالقاهرة

(رويترز) - أصدرت الولايات المتحدة تحذيرا عالميا بشأن السفر اليوم الجمعة وحذرت الموطنين الأمريكيين من احتمال وقوع هجمات إرهابية لاسيما في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 


وقال مسؤول امريكي طلب عدم نشر اسمه لرويترز ان وزارة الخارجية بنت تحذيرها على نفس معلومات المخابرات التي دعتها إلى اغلاق 21 من سفاراتها وقنصلياتها يوم الاحد واغلبها في دول اسلامية.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان "تحذر وزارة الخارجية مواطني الولايات المتحدة من احتمال وقوع هجمات ارهابية خاصة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وربما تحدث في شبه الجزيرة العربية أو تخرج منها."

 

 

وأضاف البيان "تشير المعلومات الحالية إلى أن القاعدة ومنظمات تابعة لها تواصل التخطيط لشن هجمات إرهابية في الشرق الأوسط ومناطق أخرى وقد تركز على شن هجمات في الفترة بين الان ونهاية أغسطس."

واضافت الوزارة في بيانها ان التحذير سينتهي في 31 اغسطس اب.

 

 

ومن بين افرع القاعدة الابرز تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرا له والذي كان من بين أنشطته محاولة تفجير طائرة ركاب كانت في طريقها بين امستردام ودترويت ليلة عيد الميلاد في 2009.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية يوم الخميس ان بعض سفاراتها التي تعمل في العادة يوم الاحد -واغلبها في دول اسلامية- ستغلق في هذا اليوم بسبب مخاوف امنية.

 

 

وأضافت انه سيتم إغلاق السفارات الأمريكية يوم الاحد في كل من افغانستان والجزائر والبحرين وبنجلادش وجيبوتي ومصر والعراق والاردن والكويت وليبيا وموريتانيا وعمان وقطر والسعودية والسودان والإمارات العربية المتحدة واليمن.

كما ستغلق قنصليات الولايات المتحدة في كل من اربيل بالعراق والظهران وجدة بالسعودية ودبي بالامارات العربية المتحدة.

وتصدر وزارة الخارجية الامريكية في العادة ما تصفه بأنه "تحذير عالمي" للمواطنين الامريكيين من مخاطر محتملة لشن هجمات في انحاء العالم.

 

 

وكان اخر تحذير عالمي قد صدر في 19 فبراير شباط.

ورفض مسؤولون امريكيون تقديم اي تفاصيل اضافية بشأن المعلومات التي دفعتهم إلى اغلاق البعثات الدبلوماسية واصدار التحذير.

لكن مسؤولا امريكيا اخر قال انه ليست هناك معلومات عن هدف محدد يكون السبب وراء هذا التحذير واسع النطاق.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب اد رويس اليوم الجمعة انه وعدد اخر من المشرعين اجتمعوا قبل يومين بنائب الرئيس الامريكي جو بايدن لمناقشة التهديد.

 

 

وقال النائب رويس لقناة سي.ان.ان "اعتقد ان الامر له صلة بتنظيم القاعدة ... والتهديد ينبع من الشرق الاوسط ووسط اسيا."