لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 16 Aug 2013 12:41 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف العنف في مصر

حث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جميع الأطراف في مصر على إنهاء العنف والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس بعد مقتل مئات الأشخاص في احتجاجات للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف العنف في مصر

(رويترز) - حث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الخميس جميع الأطراف في مصر على إنهاء العنف والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس بعد مقتل مئات الأشخاص في احتجاجات للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقالت سفيرة الأرجنتين لدى الأمم المتحدة ماريا كريستينا برسيفال للصحفيين بعد اجتماع للمجلس المؤلف من 15 عضوا بحث الوضع في مصر "رأي أعضاء المجلس هو أنه من المهم إنهاء العنف في مصر وأن تمارس الأطراف أقصى درجات ضبط النفس."

 

 

وأطلع نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان إلياسون المجلس على الوضع في مصر في اجتماع مغلق طلبت عقده فرنسا وبريطانيا واستراليا.

 

 

وكان حكام مصر المدعومون من الجيش أمروا بفض اعتصامين لأنصار مرسي بعد فجر الأربعاء عقب ستة أسابيع من إطاحة الجيش بأول رئيس منتخب عبر انتخابات حرة في البلاد. وتقول الحكومة المصرية إن أكثر من 600 شخص لقوا حتفهم.

 

 

وقالت برسيفال التي تتولى رئاسة المجلس لشهر أغسطس "في المقام الأول عبر الأعضاء عن تعاطفهم مع الضحايا وأسفهم لوقوع خسائر في الأرواح." وأضافت قائلة "كانت هناك رغبة مشتركة بخصوص الحاجة إلى وقف العنف والمضي قدما في المصالحة الوطنية."

 

 

وفي وقت سابق دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مجلس الأمن إلى عقد اجتماع على وجه السرعة بعد ما وصفه بمذبحة في مصر وانتقد الدول الغربية لعجزها عن وقف إراقة الدماء.

 

 

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس أن بلاده قررت إلغاء المناورات العسكرية المشتركة مع مصر والتي كانت مقررة في الشهر المقبل قائلا إن التعاون الأمريكي لا يمكن أن يستمر بصورته الطبيعية في ظل الحملة الدامية التي شنتها القوات المسلحة.