لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 14 Aug 2013 05:24 PM

حجم الخط

- Aa +

430 مليون درهم إيرادات سوق أبوظبي الحرة في النصف الأول من 2013

بلغت مبيعات سوق أبوظبي الحرة في مطار أبوظبي الدولي خلال النصف الأول من عام 2013 .. حوالي  6 ر437 مليون درهم بنسبة نمو /4 ر17/ في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي 2012 بزيادة قدرها  108 ملايين درهم.

 430 مليون درهم إيرادات سوق أبوظبي الحرة في النصف الأول من 2013

بلغت مبيعات سوق أبوظبي الحرة في مطار أبوظبي الدولي خلال النصف الأول من عام 2013 .. حوالي  6 ر437 مليون درهم بنسبة نمو 4 ر17 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي 2012 بزيادة قدرها  108 ملايين درهم بحسب وكالة الانباء الاماراتية.

وهي نسبة تتجاوز معدل النمو الذي سجله مطار أبوظبي الدولي لحركة المسافرين والتي وصلت إلى /6ر12/ في المائة خلال النصف الأول من العام الجاري .

وتكشف تلك الأرقام عن أن النمو في الإيرادات يرجع إلى حد كبير للزيادة التي يشهدها مقدار إنفاق المسافر في المطارة والذي سجل إرتفاعا من /96 ر53/ درهم في 2012 إلى /10ر55/ درهم في العام 2013 مسجلا زيادة بنسبة  2 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي .

وقال محمد عبدالله البلوكي- الرئيس التنفيذي التجاري في شركة أبوظبي للمطارات ان سوق أبوظبي الحرة تواصل زيادة مكاسبها لتتفوق على نمو أعداد المسافرين وذلك بفضل تنوع متاجر التسوق والمجموعة الواسعة من العروض الخاصة المتاحة للمسافرين على مدار العام .

وأضاف البلوكي انه مع بلوغ /70/ في المائة من مجموع المسافرين الذين يستخدمون مطار أبوظبي الدولي كنقطة تحويل رحلات تلتزم شركة أبوظبي للمطارات بتطوير إمكانيات هذا السوق من خلال الشراكات مع العلامات التجارية الرائدة من أجل ضمان تجربة عالمية لا مثيل لها" .

ولفت إلى انه مع خطط التوسع التي تشمل مجمع المطار الرئيسي الجديد تتطلع شركة أبوظبي للمطارات إلى تكوين شراكات جديدة مع متاجر التجزئة الرائدة في العالم وذلك لضمان توفير إحتياجات ورغبات المسافرين والارتقاء بأسلوب تقديمها لمرحلة جديدة من تجربة التسوق في السفر .

وقريبا سيكون مجمع المطار الرئيسي الجديد هو الموقع الجديد لسوق أبوظبي الحرة حيث روعي في تصميمه تلبية إحتياجات أكثر من 30 مليون مسافر سنويا وتمتد السوق الحرة لمطار أبوظبي على مساحة 28 ألف متر مربع لتستضيف متاجر ومحلات ومطاعم وقاعات للاستراحة وأماكن الترفيه. كما يبحث سوق أبوظبي الحرة حاليا عن شركاء جدد للبيع بالتجزئة لهذا المشروع التسويقي الضخم .

تجدر الإشارة إلى أن مطار أبوظبي الدولي يخضع حاليا إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات . وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من / 40 / مليون مسافر في السنة..وحتى الآن فقد أنجزت الشركة بنجاح أعمال المدرج الثاني لمطار أبوظبي الدولي ومبنى المسافرين الثالث .