لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Aug 2013 07:38 AM

حجم الخط

- Aa +

وزير الدفاع الإسرائيلي: نحترم السيادة المصرية الكاملة والمتحدث العسكري المصري: أمر يخالف العقل والمنطق

في إطار ادعاء تنظيم أنصار القدس في سيناء مقتل أفراده عن طريق طائرة بدون طيار إسرائيلية وتداول الخبر عن وكالة AP وصحيفة هآرتس الإسرائيلية، صرح لهما وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون بأن بلاده "تحترم  السيادة المصرية الكاملة".

وزير الدفاع الإسرائيلي: نحترم السيادة المصرية الكاملة والمتحدث العسكري المصري: أمر يخالف العقل والمنطق

في إطار ادعاء تنظيم أنصار القدس في سيناء مقتل أفراده عن طريق طائرة بدون طيار إسرائيلية وتداول الخبر عن وكالة AP وصحيفة  هآرتس الإسرائيلية، صرح لهما وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون بأن بلاده "تحترم  السيادة المصرية الكاملة" وأن "دولة إسرائيل تدرك وتقدر زيادة النشاط من قبل الجيش المصري مؤخرا ضد الإرهاب في جميع أنحاء شبه جزيرة سيناء، بما في ذلك في نهاية هذا الاسبوع. ونحن نعلم أنها تقاتل لحماية مواطنيها وفرض السيادة المصرية." ثم أكد "لن نسمح للشائعات أو التكهنات التي انتشرت خلال ال 24 ساعة الماضية الإضرار باتفاقية السلام بين البلدين ".

كما صرح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في القاهرة العقيد أحمد محمد علي على صفحته الرسمية أن "في إطار ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن ملابسات إنفجاري منطقة "العجرة" برفح والإدعاء بوجود هجمة بطائرات إسرائيلية بالتنسيق مع الجانب المصري ... تؤكد القوات المسلحة على الآتي : لا تزال عناصر القوات المسلحة تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ترافقها عناصر فنية وتخصصية لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث.

- لا صحة شكلا وموضوعاً لوجود أية هجمات من الجانب الإسرائيلي داخل الأراضي المصرية كما أن الإدعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصري والإسرائيلي بهذا الشأن هو أمر عار تماماً من الصحة ويخالف العقل والمنطق .

- تهيب القوات المسلحة بوسائل الإعلام تحرى الدقة عند تداول مثل هذه المعلومات لما تمثله من خطورة بالغة على الأمن القومى وتمس سيادة الدولة المصرية وهو الأمر غير المقبول بأي حال من الأحوال حيث أن الحدود المصرية خط أحمر لم ولن يُسمح بالمساس به .‬"