لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Aug 2013 02:01 AM

حجم الخط

- Aa +

أسانج يصف خطط اصلاحات أوباما بأنه "انتصار الى حد ما" لسنودن

وصف جوليان أسانج مؤسس موقع ويكليكس إعلان الرئيس الامريكي باراك أوباما خططا للحد من برامج المراقبة الشاملة للحكومة الامريكية بأنه انتصار الى حد ما لادوارد سنودن الموظف المتعاقد سابقا مع وكالة الأمن القومي الأمريكي.

أسانج يصف خطط اصلاحات أوباما بأنه "انتصار الى حد ما" لسنودن

رويترز- وصف جوليان أسانج مؤسس موقع ويكليكس إعلان الرئيس الامريكي باراك أوباما خططا للحد من برامج المراقبة الشاملة للحكومة الامريكية بأنه انتصار الى حد ما لادوارد سنودن الموظف المتعاقد سابقا مع وكالة الأمن القومي الأمريكي.

وقال أسانج في بيان في اشارة الى إعلان أوباما امس الجمعة"اليوم رئيس الولايات المتحدة أضفى شرعية على دور ادوارد سنودن ككاشف أسرار بإعلانه خططا لاصلاح برنامج المراقبة العالمية الامريكي.

 

 

"اليوم انتصار الى حد ما لادوارد سنودن وأنصاره الكثيرين."

 

 

وقال أسانج على موقع ويكليكس على الانترنت "مثلما أوضح سنودن فإن أكثر مايقلقه هو أنه إذا كشف النقاب عن اخطاء ولم يحدث تغيير. اصلاحات جيدة بدأت تتبلور ومن أجل هذا فإن رئيس الولايات المتحدة وشعبها وكل شعوب العالم مدينة بالشكر لادوارد سنودن."

 

 

ورفض اسانج تأكيد اوباما بأن اصلاحته كانت مقررة قبل ما كشفه سنودن عن أنشطة التجسس الامريكية .

 

 

وقال أسانج"الحقيقة ببساطة هي أنه لولا ما كشفه سنودن لم يكن أحد سيعرف شيئا عن هذه البرامج ولم تكن اصلاحات ستحدث."

 

 

واتهم أسانج الحكومة الامريكية بالنفاق "غير العادي" في طريقة معاملتها لسنودن في الوقت الذي تمنح فيه حق اللجوء لآلاف المعارضين وكاشفي الاسرار واللاجئين السياسيين من دول مثل روسيا وفنزويلا.

 

 

وتلاحق إدارة اوباما سنودن بقوة لاعادته للولايات المتحدة لمواجهة اتهامات بالتجسس لتسريبه تفاصيل برامج التجسس الامريكية لوسائل الاعلام. وسنودن موجود الان في روسيا التي منحته حق اللجوء.

 

 

وقال أسانج أنه من حظ العالم اختيار سنودن واخرين من أصحاب"الضمير الحي" مثل الجندي برادلي ماننج الذي أدين الشهر الماضي لتسريبه بيانات سرية لويكليكس ألا يبقوا صامتين.