لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Sep 2012 07:14 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: وزارة الاقتصاد تحذر من زيادة أسعار الغذاء دون مبرر

حذرت وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة من لجوء التجار في الإمارات  إلى زيادة أسعار المواد الغذائية،

الإمارات: وزارة الاقتصاد تحذر من زيادة أسعار الغذاء دون مبرر

حذرت وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة من لجوء التجار في الإمارات  إلى زيادة أسعار المواد الغذائية، وذلك تزامناً مع حالات الجفاف التي مست الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا في الفترة الحالية، الأمر الذي دفع الخبراء إلى التعبير عن مخاوفهم من عودة التضخم من جديد إلى الأسواق.

وفي الوقت الذي قدر المكتب الإقليمي لـ «الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي»، استثمارات الإمارات في تحقيق الأمن الغذائي بنحو 42 مليار درهم، أكدت وزارة الاقتصاد أنها تراقب الارتفاع العالمي في بعض المنتجات.

وصرح لـصحيفة  «الرؤية الاقتصادية» مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، الدكتور هاشم النعيمي، أن الإدارة لن تسمح بزيادة أسعار أي سلعة قبل الاطلاع على مبررات الزيادة، ومدى صحتها ونسبة الزيادة المتوافقة مع البيانات المرفقة بطلبات الموردين والمنتجين للسلع.

وطالبت جمعية حماية المستهلك الجمهور بضرورة رفع الوعي الاستهلاكي، وحذر مدير الجمعية، جمعة بلال فيروز، من ارتفاع بعض السلع بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25 في المئة استجابة لانخفاض الإنتاج العالمي في بعض الحبوب وأهمها الذرة والصويا.

وحث المستهلكين على ضرورة تقنين الشراء، مشيراً إلى أن نقص الوعي الاستهلاكي والاستثماري حيث تعد مشكلة تستدعي الوقوف عندها لأن تبعاتها السلبية كثيرة.