لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 8 Sep 2012 05:36 PM

حجم الخط

- Aa +

الأردن: اعتقال أشخاص أطلقوا هتافات تنال من الملك

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية عن توقيف عدد من الأفراد على خلفية قيامهم برفع شعارات وإطلاق ألفاظ تجاوزت الخطوط الحمراء .

  الأردن: اعتقال أشخاص أطلقوا هتافات تنال من الملك
غالب الزعبي وزير الداخلية الأردني

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم السبت، عن توقيف عدد من الأفراد على خلفية قيامهم برفع شعارات وإطلاق ألفاظ تتجاوز الأعراف فضلا عن مخالفتها الواضحة والصريحة لأحكام القانون في البلاد.

 

وقال مصدر بالوزارة في بيان نقلته وكالة يونايتد برس إنترناشونال إنه "جرى توقيف عدد من الأفراد على خلفية قيامهم برفع شعارات وإطلاق ألفاظ تتجاوز الأعراف والأخلاق الأردنية"، مشيراً الى أنه "سيتم تحويل هؤلاء الاشخاص الى القضاء لمحاسبتهم وفق احكام القانون" .

 

وأكد على "جدية الحكومة في محاسبة كل من يتجاوز القانون، مع احترامها لحق التعبير السلمي لكل المواطنين والقوى السياسية"، مشيرا إلى أن "اكثر من عام ونصف العام من الحراك السلمي سجلت نموذجا اردنيا متميزا في ممارسة الجميع لكل انواع التعبير السياسي والإقتصادي والمطلبي" .

 

وأوضح المصدر أن "استخدام الألفاظ البذيئة والإساءة لرموز الدولة ينعكس سلباً على المطالبين بالإصلاح ويسيء الى الحركة السياسية الأردنية الملتزمة بأحكام القانون والدستور" .

 

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية ألقت القبض في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت على 9 أشخاص (7 من مدينة الطفيلة جنوب البلاد) و (2 من حي الطفايلة شرق العاصمة) .

 

كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الناشط محمد معابرة بعد أن رفع يافطة كتب عليها عبارة مست بشكل مباشر الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبد الله.