لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 8 Sep 2012 05:27 PM

حجم الخط

- Aa +

الحكومة الأردنية تحدد شروط قبول الطلاب السوريين اللاجئين في مدارسها

حددت وزارة التربية والتعليم الأردنية شروط دخول الطلاب السوريين اللاجئين في مدارسها .

 الحكومة الأردنية تحدد شروط قبول الطلاب السوريين اللاجئين في مدارسها

حددت وزارة التربية والتعليم الأردنية شروط دخول الطلاب السوريين اللاجئين الى مدارس المملكة.

 

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة يونايتد برس إنترناشونال ، إن الطلاب السوريين اللاجئين في مدارس المملكة غير المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يتم قبولهم في المدارس الخاصة أو الحكومية مقابل دفع الرسوم المالية اللازمة.

 

وأضاف البيان "أما الطلبة السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المتواجدين داخل المخيمات فيتم توفير الفرص التعليمية لهم وبالتنسيق مع المنظمات الدولية داخل المخيم لتأمين احتياجاتهم التعليمية وتسديد النفقات اللازمة لذلك" .

 

وأوضح البيان أن الطلبة السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المتواجدين خارج المخيمات، فيتم تسجيلهم بشكل مبدئي لدى المدارس ويعطوا مدة شهر لاستكمال اجراءات التسجيل للالتحاق بالدراسة بعد استكمال شروط التسجيل بسجلات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

 

واشترطت وزارة التربية والتعليم الأردنية على أولياء أمور الطلبة أو الكفيل، الإلتزام بتقديم كافة الوثائق المطلوبة للتسجيل وحسب التعليمات التي تنظم ذلك، ودفع ما يترتب من رسوم وأثمان الكتب والتكاليف الدراسية اللازمة من الجهات المانحة بما يغطي الأكلاف التي تقررها الوزارة.

 

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال سميح المعايطة، كشف أخيرا، أن تكلفة تعليم الطلاب السوريين والفلسطينيين اللاجئين في مدارس المملكة الذين يبلغ عددهم نحو 17 ألفاً، تقدّر بنحو 70 مليون دينار سنوياً.