لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Sep 2012 09:37 AM

حجم الخط

- Aa +

500 مليون دينار قيمة العقود الموقعة لمشاريع البنية التحتية في الكويت

يعكس حجم المشاركة وعي الشركات بأهمية المستثمر الكويتي الذي يبحث دائما لاقتناص الفرص الخارجية.

500 مليون دينار قيمة العقود الموقعة لمشاريع البنية التحتية في الكويت
الكويت

أعلن وزير الأشغال العامة في الكويت الدكتور "فاضل صفر" أن قيمة العقود التي وقعتها الوزارة حتى الآن لمشاريع البنية التحتية بلغت 500 مليون دينار كويتي، وأن الوزارة تنتظر إقرار الميزانية العامة للدولة لسنة 2012 لطرح المزيد منها.

وأوضح صفر في تصريحات للصحافيين بعد افتتاحه معرض (العقارات الكويتية والدولية) أن الوزارة بصدد البحث عن حلول قانونية لانجاز المشاريع التي تنتظر إقرار الميزانية “بما لا يعطل سرعة الانجاز والتسليم” لافتا إلى أن الوزارة قامت بالفعل بتسليم بعض المشاريع الهامة كمشروع طريق الصبية بالإضافة إلى البدء بأعمال تطوير الجسور بما فيها مشروع تحديث طريق الجهراء السريع وطريق جمال عبدالناصر.

وعن معرض (العقارات الكويتية والدولية) في دورته الحالية أشاد صفر بمستوى المشاركة العربية والأجنبية فيه مع وجود شركات عقارية من مختلف الدول تقدم مشاريع عقارية في أهم المناطق في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وتركيا وفرنسا واسبانيا.

وبين أن حجم المشاركة يعكس وعي الشركات بأهمية المستثمر الكويتي الذي يبحث دائما لاقتناص الفرص الخارجية “ولا نبالغ حين نقول انه السباق في هذا المجال على مستوى دول الخليج العربي”.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة اكسبو سيتي المنظمة للمعرض احمد الصفار أن المشاريع المطروحة فيه تم التحقق من جديتها وتطبيق جميع الإجراءات الصارمة التي وضعتها كل من وزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت حيث تم التدقيق عليها أكثر من مرة لضمان مصداقيتها ووجودها على ارض الواقع.

وأضاف أن الجهات المشاركة حرصت تماما على طرح مشاريع تتناسب مع ظروف المرحلة الحالية لاسيما أن المستثمر بدأ يبحث عن فرص ذات قيمة مضافة وقليلة التكاليف مع الاتجاه إلى العقار السياحي (شاليهات) حيث تتميز بعائد استثماري جيد.

وأوضح أن تنوع المشاريع المطروحة يفسح المجال للاختيار من شريحة واسعة من العقارات “واليوم نرى مشاريع من ماليزيا واسبانيا وفرنسا تطرح لأول مرة في الكويت”.

وأكد أن السوق الكويتي متعطش لمثل هذه الفرص الاستثمارية في ظل الارتفاع الكبير في أسعار العقار المحلي والتي أصبح معها عملية الشراء صعبة في ظل عدم توافر السيولة المطلوبة بعد الأزمة المالية العالمية.

وأعرب الصفار عن الشكر للوزير صفر على افتتاحه للمعرض داعيا جميع المهتمين إلى زيارته والتعرف عن قرب على فرص الاستثمار العقاري المتاحة.

من جانبه شدد المدير التنفيذي للشركة المنظمة (اكسبو سيتي) إيهاب زكي على أهمية إقامة معرض العقارات الكويتية والدولية في هذا الوقت تحديدا كونه يأتي عقب تحسن ملحوظ في الظروف الاقتصادية والسياسية وبخاصة في بعض الدول العربية الأمر الذي يزيد من فرص نجاح المعرض.

وقال أن المستثمرين الكويتيين ينتظرون تفعيل قانون تملك العقار للأجانب في الكويت حيث ستكون نقلة نوعية في السوق وورقة رابحة لانتعاشه “لاسيما وان كثيرا من الوافدين لديهم نية شراء عقارات داخل الكويت”.

وأكد زيادة اهتمام الشركات الأجنبية في طرح مشاريعها بالكويت حيث يدركون تماما أن السوق المحلي يتمتع بالقوة خصوصا في هذا الوقت من العام مقارنة مع العام الماضي الذي صادف افتتاح المعرض في شهر رمضان المبارك حيث تقل الحركة التجارية عادة.

يذكر أن معرض العقارات الكويتية والدولية بدأت فعالياته اليوم ويستمر حتى 10 سبتمبر الحالي بمشاركة أكثر من 25 شركة محلية ودولية.