لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Sep 2012 08:29 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر تسحب الدبابات من سيناء بعد احتجاجات إسرائيلية

قالت مصادر أمنية مصرية إن الجيش المصري بدأ بنشر عربات مدرعة خفيفة في شبه جزيرة سيناء لتحل محل بعض الدبابات التي اعترضت إسرائيل على وجودها هناك

مصر تسحب الدبابات من سيناء بعد احتجاجات إسرائيلية

قالت مصادر أمنية مصرية إن الجيش المصري بدأ بنشر عربات مدرعة خفيفة في شبه جزيرة سيناء لتحل محل بعض الدبابات التي اعترضت إسرائيل على وجودها هناك وقالت أنها مخالفة لاتفاقيات كامب ديفيد بين الجانبين.
ونقل عن المصادر قولها إن الجيش بدأ بسحب بعض الدبابات بعد نشرها في إطار عملية ضد المتشددين المسلمين الذين قتلوا 16 من أفراد حرس الحدود المصري يوم 15 أغسطس/آب الماضي في سيناء.

وكانت مصر قد أرسلت بضع مئات من جنودها  تدعمهم الدبابات والعربات المدرعة والطائرات الهليكوبتر إلى المنطقة في عملية مشتركة مع الشرطة لمداهمة مخابيء المتشددين واعتقال المشتبه بهم وضبط أسلحة تشمل صواريخ وأسلحة أخرى بعد هجوم على نقطة حدود إسرائيلية.
لكن مسؤولين إسرائيليين عبروا عن قلقهم من إرسال عتاد ثقيل إلى مناطق يخضع نشر الأسلحة بها لقيود بموجب معاهدة كامب ديفيد الموقعة عام 1979.

وقال مصدر أمني "تم سحب 20 دبابة من القطاع الأوسط من سيناء باتجاه السويس" مضيفا أن نحو 20 عربة مدرعة وصلت إلى مدينة العريش المركز الإداري لشمال سيناء.

ولم تعط المصادر ردا واضحا بشأن ما إذا كان سحب الدبابات جاء استجابة لمخاوف إسرائيل كما رفضت تحديد عدد الدبابات التي ما زالت موجودة في سيناء.