لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Sep 2012 12:44 AM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي تبدأ التطبيق الإلزامي لتصنيف المقاولين 21 نوفمبر

قررت دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي أنها ماضية قدماً في تطبيق أنظمة تصنيف المقاولين والاستشاريين بصورة إلزامية في الموعد المحدد اعتباراً من يوم 21 نوفمبر.    

أبوظبي تبدأ التطبيق الإلزامي لتصنيف المقاولين 21 نوفمبر
قررت أبوظبي بدء التطبيق الإلزامي لتصنيف المقاولين يوم 21 نوفمبر

قال تقرير أمس الثلاثاء إن دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي أكدت بأنها ماضية قدماً في تطبيق أنظمة تصنيف المقاولين والاستشاريين بصورة إلزامية في الموعد المحدد، اعتباراً من يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 

ووفقاً لموقع "سي إن بي سي" الاقتصادي، طلبت الدائرة من الشركات والمكاتب غير المصنفة، تسريع إجراءات التصنيف قبل الموعد المحدد حيث إنها ستواجه إجراءات من أهمها عدم تجديد الرخصة التجارية مع ما يترتب على ذلك من تبعات تتعلق بجلب العمالة والدفعات المالية الحكومية والتسهيلات المصرفية وغيرها فيما تتوقع مصادر خروج مئات الشركات الوهمية من السوق أو التوجه إلى ممارسة أنشطة أخرى.

 

ونظم مكتب تصنيف المقاولين والاستشاريين وقيد المهندسين بمقر دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ورشة عمل للتعريف بأهمية إلزامية تطبيق أنظمة تصنيف المقاولين والاستشاريين مع نهاية المهلة المحددة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني بمشاركة أكثر من 150 شخصاً يمثلون شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية في مدينة أبو ظبي.

 

وبحسب تقرير "سي إن بي سي"، أكد المهندس علي الزعابي رئيس قسم تصنيف الاستشاريين بالمكتب على "أهمية أن تقوم الشركات والمكاتب غير المصنفة بتسريع اتخاذ إجراءات التصنيف التي حددت لها مهلة حتى 21 نوفمبر/تشرين الثاني".

 

وقال "الزعابي" إن مهام عمل مكتب التصنيف حالياً تتخلص على تقييم شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية، وفقاً لمعايير محددة، متمثلة بالوضـع المالي والجودة والأمن والسلامة والجهاز الفني والجهاز المحاسبي العامل لدى المقاول، وسابقة الخبرة المنفذة من قبل المقاولين والاستشاريين، كما هو وارد في نظام تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية رقم (1) للعام 2009، ونظام تصنيف المقاولين رقم (2) للعام 2009، حتى يتمكن المقاولون والاستشاريون من الاشتراك في المناقصات التي يطرحها الشركاء الاستراتيجيين.

 

وأضاف إنه يتم تصنيف شركات المقاولات بسبع فئات، أعلاها الفئة الخاصة، وأدناها الفئة السادسة، كما يتم تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية بثلاث فئات، أعلاها الفئة الخاصة، وأدناها الفئة الثانية، وفي ما يخص المقاولين، فقد سمح نظام تصنيف المقاولين بتصنيف مقاولي التصميم والإنشاء ولأول مرة في إمارة أبو ظبي وفق المعايير المعتمدة نفسها.