لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Sep 2012 04:07 PM

حجم الخط

- Aa +

المعارض الأردني ليث شبيلات يهاجم حكومة الطراونة ويصفها بممسحة الزفر

هاجم المعارض السياسي الأردني ليث شبيلات حكومة فاير الطراونة ، ووصفها بأنها " ممسحة زفر " .

المعارض الأردني ليث شبيلات يهاجم حكومة الطراونة ويصفها بممسحة الزفر
ليث شبيلات

هاجم المعارض السياسي الأردني ليث شبيلات الثلاثاء، حكومة فايز الطراونة، ووصفها بأنها "ممسحة الزفر"، كما وصف قرار رفع أسعار المشتقات النفطية والعودة عنه بـ"المسرحية" .

 

وقال شبيلات في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) إن قرار رفع المحروقات والعودة عنه "مسرحية"، معتبراً أن حكومة الطراونة "نزلت إلى مستوى ممسحة الزفر" .

وأكد شبيبلات أن "شعارات الشعب الجائع (تظاهرات الأردنيين إحتجاجاً على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية)، أرعبت الحكومة" .

وشبيلات معارض سياسي يوصف بـ(الشرس)، دخل مجلس النواب مرتين، في الإنتخابات التكميلية عام 1984 والعامة عام 1989 محققاً أعلى الأصوات في الدائرة الثالثة التي توصف بـ(دائرة الحيتان) .

وسجن شبيلات خلال دورة العام 1989 وهو نائب، بتهمة في قضية "النفير الإسلامي"، ثم أفرج عنه الملك الراحل الحسين بن طلال شخصياً، وسجن بعد ذلك عدة مرات بتهمة "إطالة اللسان" وأفرج عنه بعفو ملكي، وحصل مرتين على منصب نقيب المهندسين بالإنتخاب، إحداهما وهو في السجن، وهو يرأس حالياً جمعية " مكافحة العنصرية والصهيونية" .

وكانت الحكومة الأردنية رفعت يوم السبت الماضي، أسعار المشتقات النفطية بنسبة 10%، غير أن الملك عبد الله الثاني جمّد القرار بعد احتجاجات كبيرة سادت في البلاد كادت أن تسقط حكومة فايز الطراونة في الشارع.

وهاجم نائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين زكي بني أرشيد، مؤخراً حكومة فايز الطراونة واتهمها بالفساد، وقال إن المملكة يحكمها الغربان، وهو ما اعتبر أعنف هجوم تتعرّض له الحكومة من قبل الحركة الإسلامية. ( يو بي آي )