لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Sep 2012 03:04 PM

حجم الخط

- Aa +

مؤشر البورصة المصري الرئيسي "إيجي إكس 30" يتراجع بنسبة 1.1 بالمئة

دفعت عمليات جني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد، وسط عمليات بيع من المستثمرين الأجانب والمؤسسات المصرية على أسهم الشركات الكبرى والقيادية

مؤشر البورصة المصري الرئيسي "إيجي إكس 30" يتراجع بنسبة 1.1 بالمئة

دفعت عمليات جني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد، وسط عمليات بيع من المستثمرين الأجانب والمؤسسات المصرية على أسهم الشركات الكبرى والقيادية، قابلها عمليات شراء من المستثمرين الأفراد مصريين وعرب.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 3 مليارات جنيه ليصل إلى 405.7 مليار جنيه، بعد تداولات محدودة بلغت نحو 637 مليون جنيه، وهو ما يشير إلى تقلص رغبة المستثمرين في البيع وقت هبوط الأسهم.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" تراجعا بنسبة 1.1 بالمائة، ليبلغ مستوى 5821.82 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 0.79 بالمائة، مسجلا 564.47 نقطة.

وامتدت التراجعات إلى مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا الذي فقد نحو 0.75 بالمائة من قيمته لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 925.45 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن التراجعات التي تشهدها الأسهم والمؤشرات حاليا تعد طبيعية، بعد سلسلة الارتفاعات القياسية التي سجلتها على مدار الأسابيع الماضية، مشيرين إلى أن المؤشر الرئيسي حاول تخطي مستوى 6000 نقطة أكثر من مرة، لكنه واجه عمليات بيع ملحوظة قابلها تحفظ في الشراء، ما دفع السوق إلى التريث   القاهرة - قنا