لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Sep 2012 09:47 AM

حجم الخط

- Aa +

7.7 مليار درهم قيمة مساعدات الإمارات لـ128 دولة حول العالم

قدمت الإمارات ومؤسساتها الحكومية والإنسانية والخيرية مساعدات خارجية بنحو 7.74 مليار درهم، (2.11 مليار دولار)، في العام 2011، استفادت منها 128 دولة في جميع أنحاء العالم

7.7 مليار درهم قيمة مساعدات الإمارات لـ128 دولة حول العالم

قدمت الإمارات ومؤسساتها الحكومية والإنسانية والخيرية مساعدات خارجية بنحو 7.74 مليار درهم، (2.11 مليار دولار)، في العام 2011، استفادت منها 128 دولة في جميع أنحاء العالم، وفقاً لـ"وام".

 

 


وثمن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مكتب تنسيق المساعدات الخارجية الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

 

وأثناء إطلاقه تقرير المساعدات الخارجية للدولة لعام 2011 أمس، ثمن سموه اهتمام ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لقطاع المساعدات الخارجية وحرصه على الارتقاء به ليكون مثالاً يحتذى به على مستوى العالم.

 

وأشاد برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات لدعمهم المستمر لقطاع المساعدات الخارجية الإماراتي.

 

وأكد حرص الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على المساعدة في تنمية الشعوب الفقيرة من خلال إقامة المشاريع التنموية، إضافة إلى المسارعة في تقديم كل ما يلزم خلال الكوارث لإنقاذ الأرواح وللتخفيف من معاناة المتضررين.

 

وأشار إلى دور تلك المبادرات المهم في إنشاء بنية تحتية قيمة تشمل الطرق والمدارس والمستشفيات وشبكات إمدادات المياه، وذلك من أجل تعزيز التقدم الشامل لجميع مواطني الدول التي تم إنجاز مشاريع فيها.

 

واعتبر أن دعم التنمية لا يقتصر فقط على المساعدة في تمويل بنية تحتية جديدة بل هو أيضاً المساهمة في تحقيق التقدم ورفاهية الأفراد.

 

ولفت إلى التعاون البناء لهذه الجهات مع مكتب تنسيق المساعدات الخارجية للدولة وقيامهم بتزويده ببيانات المساعدات الخارجية لعام 2011.

 

وشكر سموه الجهود التي بذلها شعب الإمارات الذي ساهم كرمه وحرصه على رفاهية من هم أقل حظاً في تأكيد التزام الدولة بمبادرات المساعدات الخارجية في جميع أنحاء العالم. ووفقاً للتقرير فقد احتلت المساعدات المقدمة من حكومة الإمارات المرتبة الأولى بتقديمها مساعدات بقيمة 5.9 مليار درهم، ما يعادل 77 في المئة من إجمالي المساعدات الخارجية الإماراتية.

 

وحل ثانياً صندوق أبوظبي للتنمية، الذي يعتبر ثاني أكبر جهة مانحة وقام بدفع مبلغ 782.3 مليون درهم، حيث تم إنفاق 6.86 مليار درهم من إجمالي المساعدات على المشروعات التنموية والتي تمثل نسبة 88.5 في المئة من حجم المساعدات الخارجية الإماراتية، بزيادة مقدارها 210.3 في المئة من مساعدات العام 2010.