لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Sep 2012 01:38 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع الانتاج الروسي من النفط لاعلى مستوياته بعد تفكك الاتحاد السوفيتي

رحب رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف اليوم الأحد بالإنتاج النفطي الروسي في أغسطس الذي بلغ مستوى قياسيا جديدا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في 1991،

ارتفاع الانتاج الروسي من النفط لاعلى مستوياته بعد تفكك الاتحاد السوفيتي

رحب رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف اليوم الأحد بالإنتاج النفطي الروسي في أغسطس الذي بلغ مستوى قياسيا جديدا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في 1991، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة مواصلة تحديث هذا القطاع.

وأعلنت وزارة الطاقة في وقت سابق أن المجموعات النفطية الروسية الحكومية والخاصة استخرجت 10.38 ملايين برميل في اليوم في أغسطس، وهي كمية اكبر بقليل مما تم استخراجه في يوليو، لكنها تشكل رقما قياسيا بالنسبة إلى العقدين الماضيين.

وقال مدفيديف أن هذا الرقم يعكس "المكانة الحقيقية" لروسيا التي تعتبر احد اكبر المنتجين للنفط في العالم.

وأعلنت روسيا العام الماضي احتلالها المرتبة الأولى في الإنتاج العالمي للذهب الأسود، لكن السعودية تسبقها الآن بسبب نقص الموارد لزيادة إنتاجها بسرعة.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء عن خبراء قولهم أن روسيا لن تتمكن من زيادة إنتاجها النفطي بشكل كبير لان الاحتياطات التي تستثمر منذ وقت طويل استنفدت عمليا.

وقد سمحت الحقول النفطية الجديدة التي تم اكتشافها في سيبيريا الشرقية بتسريع الإنتاج في العامين 2009 و2010، لكنها لن تكفي لوقت طويل، بحسب هؤلاء الخبراء.  موسكو - وكالات