لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Sep 2012 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية شريك الصين الأول عالمياً.. و240 مليار ريال استثماراتها في المملكة

تعد السعودية الشريك الأول للصين في العالم، ويبلغ حجم الاستثمارات الصينية في المملكة 240 مليار ريال.

السعودية شريك الصين الأول عالمياً.. و240 مليار ريال استثماراتها في المملكة

قال القنصل الاقتصادي التجاري الصيني بالمملكة العربية السعودية إن المملكة تعد الشريك الأول للصين في العالم، وإن حجم الاستثمارات الصينية في المملكة بلغ 240 مليار ريال، لافتاً إلى أن أعداد الشركات الصينية المرخصة العاملة في المملكة تزيد على 100 شركة.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الخميس، جاءت تصريحات القنصل "وانغ يو" للصحفيين على هامش تكريم شركة سعودية إثر نقلها لأكبر حمولة على الأرض ودخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية في الدمام مساء يوم الثلاثاء، إلى أن مؤشرات الأداء الاقتصادي والاستثماري الصيني بالمملكة أظهرت ارتفاعاً في حجم الاستثمارات بنحو 142 مليون ريال خلال الأشهر الماضية.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المجدوعي عبدالله المجدوعي إن حصول المجموعة على هذا الإنجاز بدخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية لحملها أثقل حمولة في العالم تنقل على الأرض وهي جهاز التبخير لمشروع تحلية رأس الخير تزن 4 آلاف طن يعتبر فخراً وإنجازاً للمملكة، مضيفاً إن المجموعة سلمت 5 وحدات ونعتزم تسليم ثلاثة وحدات بحلول نهاية العام.

 

وذكر "المجدوعي" إن المجموعة لقيت دعماً من وزارة النقل السعودية، والهيئة الملكية والجمارك وإدارة الموانئ والمؤسسة العامة للتحلية وحرس الحدود والمرور وأمن الطرق وغيرها من الهيئات لتنفيذ هذه المهمة.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، قال الرئيس التنفيذي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ألستر ريتشاردز إن منطقة الشرق الأوسط تعتبر من أسرع المناطق نمواً في تسجيل الأرقام القياسية، مؤكداً أن عدد طلبات التسجيل في الموسوعة من الشرق الأوسط ارتفع بنسبة 68 بالمئة خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

 

وذكر "ريتشاردز" إنه على مدى عقود ماضية تغيرت نوعية الأرقام القياسية مشيراً إلى أن الاهتمامات كانت على أطول إنسان وأطول معمر وأطول شجرة، أما الآن توجد فئات جديدة تحاكي التطور الذي نشهده حاليا مثل أطول صرح من صنع الإنسان وأكبر مصنع آلي وغيرها.

 

وأضاف إن الأمر الذي يشغل الموسوعة هو الالتزام بالتحقيق وتوثيق جميع هذه الإنجازات ومنها إنجاز نقل الشركة السعودية لنحو 4891 طناً لمسافة كيلوين باستخدام وحدات دفع ذاتية الحركة مسجلين بذلك رقماً قياسياً لأثقل شحنة يتم نقلها براً.