لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Sep 2012 07:06 AM

حجم الخط

- Aa +

العمالة المنزلية الفلبينية تعود للسعودية بعد أيام

ذكر أمير سعودي إن العمالة المنزلية الفلبينية ستعود إلى المملكة في أكتوبر المقبل.    

العمالة المنزلية الفلبينية تعود للسعودية بعد أيام

أفاد تقرير اليوم الأربعاء بأن العمالة المنزلية الفلبينية ستعود إلى المملكة العربية السعودية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل بعد توقف أكثر من سنة.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، أعلن مساعد وزير الخارجية السعودي الأمير خالد بن سعود بن خالد، أن شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل يعتبر موعداً متوقعاً لاستئناف إصدار تأشيرات العمالة المنزلية من الجنسية الفلبينية، في الوقت الذي أكد فيه السفير الفلبيني لدى المملكة عز الدين تاجو، أن جميع الإشكالات مع الجانب السعودي تم حلها.

 

وتأتي هذه الخطوة ـ طبقاً للأمير خالدـ بعد أن توصلت سفارة المملكة في مانيلا واللجان الفنية المشتركة من الجانبين إلى اتفاق ثنائي تم بموجبه تعديل عقد العمل القياسي والمستندات المطلوبة وآليات التصديق، بحيث لا تتعارض هذه الإجراءات مع أنظمة وقوانين المملكة، ولا تمس سيادتها أو تمس بحقوق المواطن السعودي أو تنتهك من خصوصيته.

 

وأكد السفير الفلبيني عزالدين تاجو، في اتصال هاتفي مع صحيفة "الوطن" أن جميع الإشكالات التي حدثت جراء وقف استقدام العمالة المنزلية من مانيلا تم حلها بين الجانبين.

 

وأضاف "تاجو" إن إنهاء هذه الإشكالات أخذ بعضاً من الوقت، مشيراً إلى أن الحـكومة الفلبينية دائماً تسعى إلى حل جميع المشاكل التي تقع على الجانبين، ومن ضمنها وقف الاستقدام من مانيلا.

 

وفيما يخص العمالة المنزلية الإندونيسية، أشارات مصادر إلى أن قرار إيقافها لا يزال سارياً حتى إشعار آخر.

 

وجاء هذا التحرك لإنهاء أزمة الاستقدام بعد مضي 15 شهراً من إعلان المملكة ممثلة في وزارة العمل السعودية وقف الاستقدام من إندونيسيا والفلبين في 29 يونيو/حزيران 2011.