لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Sep 2012 03:46 PM

حجم الخط

- Aa +

الاتحاد الاوروبي والوكالة الفرنسية يساهمان في تمويل المرحلة الثالثة من مترو انفاق القاهرة

وقع وفد من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية الاحد اتفاقية مع الحكومة المصرية يساهمان بموجبها في تمويل المرحلة الثالثة من مترو أنفاق القاهرة ب940 مليون يورو.

 الاتحاد الاوروبي والوكالة الفرنسية يساهمان في تمويل المرحلة الثالثة من مترو انفاق القاهرة
تخدم المرحلتان الاولى والثانية من مترو انفاق القاهرة اكثر من 3 ملايين راكب يوميا

وقع وفد من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية الاحد اتفاقية مع الحكومة المصرية يساهمان بموجبها في تمويل المرحلة الثالثة من مترو انفاق القاهرة ب940 مليون يورو أي قرابة نصف الكلفة الاجمالية للمشروع، بحسب بيان أصدرته بعثة الاتحاد الاوروبي في العاصمة المصرية.

وأوضح البيان وفقا لموقع فرانس 24، أن المرحلة الثالثة من مترو القاهرة التي يبلغ طولها 18 كليومترا ستربط وسط المدينة بمنطقة الجيزة (جنوب) وتبلغ كلفتها الاجمالية حوالي 2 مليار يورو.

ويتضمن الاتفاق "منحة قدرها 40 مليون يورو يقدمها الاتحاد الاروبي و300 مليون يورو قرض ميسر من الوكالة الفرنسية للتنمية و600 مليون يورو قرض ميسر من بنك الاستثمار الاوروبي".

وأكد البيان أن "القروض ستسدد على 25 عاما مع فترة سماح 7 سنوات وبسعر فائدة اقل من 2%".

وبحسب البيان فإن القرض الفرنسي "يمثل ما يقرب من نصف الالتزامات الفرنسية التي تقرر تخصيصها لمصر خلال قمة مجموعة الثمانية التي عقدت في دوفيل في ايار/مايو 2011 لدعم الربيع العربي".

وقع الاتفاقية المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية دوف زيرا ونائب رئيس قسم التعاون في بعثة الاتحاد الاوروبي في القاهرة ووزير التخطيط والتعاون الدولي المصري أشرف العربي.

وتخدم المرحلتان الاولى والثانية من مترو أنفاق القاهرة أكثر من 3 ملايين راكب يوميا من خلال شبكة مسافتها 65 كيلومترا.