لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Sep 2012 08:51 AM

حجم الخط

- Aa +

الدين العام الداخلي والخارجي لمصر يتجاوز 130 مليار جنيه

نقل تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن الدين العام للجمهورية والذي يشمل الدين الداخلي والخارجي تجاوز 130 مليار جنيه (نحو 21 مليار دولار)

الدين العام الداخلي والخارجي لمصر يتجاوز 130 مليار جنيه

نقل تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن الدين العام للجمهورية والذي يشمل الدين الداخلي والخارجي تجاوز 130 مليار جنيه (نحو 21 مليار دولار)، وفقاً لـ"سي.أن.أن".

 


وجاء في التقرير الذي أستند على تدوينة المتحدث باسم الرئاسة المصرية، ياسر علي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر،" أن  إلى أن تسديد هذا الدين يستهلك ما نسبته  25 في المائة من إجمالي المصروفات للميزانية العامة للجمهورية المصرية كل عام.

 

ونوه علي الى أن رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة تصل إلى 136 مليار جنيه وبنسبة 25 %، أما ما يصرف علي الدعم والمعاشات فيصل إلى 146 مليار جنيه وبنسبة 27 %.

 

وأضاف التقرير توضيح المتحدث باسم الرئاسة أنه "بنظرة سريعة علي أرقام الموازنة العامة للدولة المصرية بتاريخ الأول من حزيران العام الجاري تشير إلى أن جملة الإيرادات لا تتجاوز393 مليار جنيه مصري في الوقت الذي تصل فيه المصروفات إلى 533 مليارًا.

 

وتشير آخر الأرقام الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري أن الاحتياطي النقدي ارتفع إلى 15.127 مليار دولار مدعوما بوصول الدفعة الأولى من الوديعة القطرية البالغة ملياري دولار، وذلك بعد هبوط هذه المعدلات إلى 14.42 مليار دولار خلال العام الماضي وأحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

 

وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تتهافت فيه المساعدات والقروض الدولية لدعم الاستقرار السياسي والاقتصادي لمصر، كان آخرها الدعم الذي قدمته تركيا منتصف الشهر الجاري بقيمة ملياري دولار.