لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Sep 2012 05:56 PM

حجم الخط

- Aa +

عمرو خالد يعلن تأسيس حزب سياسي جديد كأول حزب تنموي مصري

أعلن الدكتور عمرو خالد عن تأسيس حزب سياسي جديد (حزب مصر) كأول حزب تنموي مصري يسعى لتحقيق التنمية والتقدم عبر شبكة من المشروعات والمؤسسات والأنشطة التنموية والخدمية المتنوعة المنتشرة فى كل مكان على أرض مصر.

عمرو خالد يعلن تأسيس حزب سياسي جديد كأول حزب تنموي مصري
الداعية الإسلامي د.عمرو خالد يؤسس "حزب مصر"

أعلن الدكتور عمرو خالد عن تأسيس حزب سياسي جديد كأول حزب تنموي مصري يسعى لتحقيق التنمية والتقدم عبر شبكة من المشروعات والمؤسسات والأنشطة التنموية والخدمية المتنوعة المنتشرة فى كل مكان على أرض مصر يضع "الإنسان" مركزا لإهتمامه ونشاطه تحت إسم "حزب مصر".

وقال الدكتور عمرو خالد - في تصريح السبت - إنه بعد نجاح ثورة 25 يناير التى هزت العالم أجمع فى 18 يوما وأزالت الظلم الذى استمر عشرات السنوات أصبح المطلب الملح الآن هو تحقيق أهداف هذه الثورة من "عيش وحرية وعدالة إجتماعية"، وهذا الهدف لن يتحقق إلا بمشاركة واعية فعالة من كافة قوى المجتمع على إختلاف رؤاها وتصوراتها لتحقيق التنمية الشاملة حتى تستعيد مصر دورها الطبيعي كدولة خلاقة ومبدعة ورائدة عربيا وعالميا.

ووفقا لأخبار مصر، أضاف بأن رؤية (حزب مصر) تكمن في أن مصر دولة رائدة عربية الإنتماء إسلامية الثقافة مدنية التوجه الحرية قيمتها والعدل أساسها والديمقراطية طريقها والعلم منهجها والإنسان المبدع المعتز بمصريته الواثق فى قدراته المستلهم لثورته المؤمن بمستقبله أساس نهضتها.

وقال الدكتور عمرو خالد إن أهداف الحزب تتمحور فى التركيز على بناء المستقبل من خلال تعزيز الجهود المجتمعية وبناء المؤسسات التنموية المحلية الفاعلة، والإعتماد على دور الشباب الخلاق فى تحقيق التقدم وإعلاء قيم الحرية والعدل والمساواة كركائز أساسية للمجتمع المصري والدولة المصرية الرائدة، وتأصيل قيم التعددية والإنتماء والمواطنة وإحترام حق الآخر فى التعبير عن آراءه ومعتقداته فى إطار القانون.

وأضاف أن بناء دولة المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون وإنفاذ أحكام القضاء من أهم أهداف الحزب بما يحقق منظومة أمنية تحافظ على حقوق الإنسان وتخضع لرقابة الشعب والعمل على تحرير الإرادة المصرية وعودة الدور المصري الرائد عربيا وإسلاميا وإفريقيا وعالميا بما يتوافق والمحافظة على الأمن القومي المصري.

وأكد على حرص الحزب على تحقيق نهضة إقتصادية شاملة تساهم فى حل مشكلة البطالة وتدعم الإستثمار الوطني وتشجع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوظف الإستثمار الأجنبي فى إطار المصلحة الوطنية وتحقيق العدالة الإجتماعية وتجسير فجوة الدخول بين المصريين ومحاربة سياسات التهميش من خلال إجراءات وخطوات فاعلة يشعر الجميع بنتائجها خلال السنوات القليلة القادمة.