لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Sep 2012 05:43 PM

حجم الخط

- Aa +

تركيا تنشر أسلحة ثقيلة على الحدود مع سوريا

قالت وسائل اعلام تركية أن الجيش التركي نشر اليوم السبت مركبات مدرعة وأسلحة ثقيلة على الحدود مع سوريا قرب معبر شهد قتالا عنيفا بين مقاتلي المعارضة وقوات الحكومة السورية.

تركيا تنشر أسلحة ثقيلة على الحدود مع سوريا
الحدود السورية التركية

رويترز_ قالت وسائل اعلام تركية إن الجيش التركي نشر اليوم السبت مركبات مدرعة وأسلحة ثقيلة على الحدود مع سوريا قرب معبر شهد قتالا عنيفا بين مقاتلي المعارضة وقوات الحكومة السورية.

وأفادت تقارير بأن الاسلحة نشرت في منطقة أصيب فيها مدنيون اتراك الاسبوع الماضي برصاصات طائشة وقصف مدفعي عبر الحدود من محافظة الرقة السورية.

وقالت قناة (سي.إن.إن.التركية) التلفزيونية أن طلقات مدفعية سقطت بالقرب من الحدود التركية الليلة الماضية مما تسبب في ذعر بين السكان المحليين. مضيفة بأن الجيش التركي حرك ثلاثة مدافع هاوتزر وسلاحا مضادا للطائرات الي الحدود.

وأجرت تركيا -العضو في حلف شمال الاطلسي- عددا من تحركات القوات في الاشهر القليلة الماضية بمحاذاة حدودها التي تمتد لمسافة 911 كيلومترا مع سوريا حيث يقاتل معارضون مسلحون للاطاحة بالرئيس بشار الاسد.

ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان منتقد قوي لاسلوب الاسد في معالجة الانتفاضة التي تشير تقديرات الي انها أودت بحياة 27 ألف شخص منذ ان بدأت بإحتجاجات سلمية في مارس اذار 2011 .