لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 21 Sep 2012 12:36 PM

حجم الخط

- Aa +

الكونجرس الأمريكي يدرس قطع المساعدات عن مصر

نبهت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية، أن الكونجرس يدرس فرص قطع المساعدات عن مصر، على خلفية تبعات الاحتجاجات التى شهدتها السفارة الأمريكية بالقاهرة وليبيا والعديد من الدول الإسلامية

الكونجرس الأمريكي يدرس قطع المساعدات عن مصر

نبهت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية، أن الكونجرس يدرس فرص قطع المساعدات عن مصر، على خلفية تبعات الاحتجاجات التى شهدتها السفارة الأمريكية بالقاهرة وليبيا والعديد من الدول الإسلامية، رفضاً للفيلم المسىء للإسلام ونبيه محمد، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".


 

وقالت وورلد تربيون، إنه كان من المقرر أن تعقد لجنة الشئون الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى يوم 17 سبتمبر الجارى جلسة استماع، لمناقشة علاقات الولايات المتحدة مع مصر، وتم إلغاء جلسة الاستماع، بسبب رفض وزارة الخارجية إرسال مسئوليها للمشاركة فى الاجتماع.

 

وأشارت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، إلى أن هناك أعضاء بالكونجرس يدعون لاستصدار قرار من شأنه تعليق المساعدات العسكرية وغيرها إلى مصر وليبيا فى أعقاب ما شهدته الاحتجاجات على الفيلم المسىء. وقالت إن نوابا جمهوريين فى مجلس النواب يدعون إلى التصويت على قرار ما يسمى بالاستمرار فى توسيع نطاق التمويل الاتحادى حتى مارس 2013، لمنع تقديم مساعدات إلى القاهرة وطرابلس.

 

كما أشارت إلى أن ليبيا تلقت ما لا يقل عن 40 مليون دولار لبرامج المساعدة فى العثور على الأسلحة التى سرقت من ترسانات العقيد المخلوع معمر القذافى فى عام 2011، تم تخصيص مساعدات أخرى للبرامج المدنية.

 

وقال السناتور راند بول، وهو جمهورى من كنتاكى، إن مساعدات الولايات المتحدة إلى ليبيا يجب أن تكون مشروطة بمساعدة طرابلس للعثور على المسئولين عن الهجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى، وقتل السفير كريس ستيفنز.