لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Sep 2012 01:40 PM

حجم الخط

- Aa +

منحة بحرانية لإنشاء مجمع علمي للاجئين السوريين شمال شرق الأردن بقيمة 2 مليون دولار

منحة بحرانية للأردن لتشييد مجمع علمي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري شمال شرق البلاد بقيمة 2 مليون دولار

منحة بحرانية لإنشاء مجمع علمي للاجئين السوريين شمال شرق الأردن بقيمة 2 مليون دولار

أعلن أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية البحرانية مصطفى السيد اليوم الأحد عن تقديم بلاده منحة للأردن لتشييد مجمع علمي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري الكائن في مدينة المفرق شمال شرق البلاد بقيمة مليوني دولار .

 

وقال بيان صادر عن وزارة التربية  التعليم الأردنية أن  أمين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد بحث خلال لقائه أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية في مملكة البحرين مصطفى السيد، " سبل تنفيذ المنحة البحرينية لبناء مجمع علمي للاجئين السوريين بمخيم الزعتري في محافظة المفرق بقيمة مليوني دولار أميركي" .

 

 وقال أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية في مملكة البحرين أن هذا المجمع العلمي " يستوعب4 آلاف طالب سوري، ويشتمل4 مدارس متنقلة في مختلف مناطق المخيم بحيث تستوعب كل مدرسة ألف طالب " .

 

وأوضح السيد أن إنشاء المجمع العلمي " يعتبر المرحلة الأولى من الدعم البحريني للطلبة السوريين داخل مخيم الزعتري للأجئين " .

 

وأشار إلى "مرحلة ثانية سيتم الإعلان عنها لاحقاً" .

 

من جهته، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم الأردنية أن "هذه المدارس ستشرف عليها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية "، مؤكدا أنها ستكون خاضعة لمواصفات وزارة التربية والتعليم .

 

ويتواجد في الأردن 177 ألف لاجئ سوري منهم 140 ألفا يقيمون في المدن والقرى ، بينما يتواجد في مخيم الزعتري للاجئين بشمال شرق البلاد 25 ألفا .