لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Sep 2012 07:10 AM

حجم الخط

- Aa +

"كيف قتلت بن لادن" الترويج لكتاب عن قتل بن لادن

 يزعم عضو سابق فى القوات البحرية الخاصة الامريكية في كتاب أصدره مؤخرا باسم مارك أوين، بعنوان "لم يكن يوما سهلا" No Easy Day ، يصف فيه الغارة العسكرية التي اشترك فيها وأدت إلى مقتل بن لادن.

"كيف قتلت بن لادن" الترويج لكتاب عن قتل بن لادن
ظهر الجندي الأمريكي على قناة تلفزيونية قامت بتغيير ملامح وجهه ضمانا لسلامته

 يزعم عضو سابق فى القوات البحرية الخاصة الامريكية في كتاب أصدره مؤخرا باسم مارك أوين، بعنوان "لم يكن يوما سهلا" No Easy Day ، يصف فيه الغارة العسكرية التي اشترك فيها وأدت إلى مقتل بن لادن. يكشف مات بيوسنيه بحسب التقارير الاولية عن الكتاب تفاصيل تناقض ما ورد في الرواية الرسمية لإدارة الرئيس باراك أوباما حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة وفقا لما أوردته صحيفة ديلي ميل.

وسيصدر خلال أيام الكتاب الذي يروي قصة مزعومة عن قتل بن لادن  لـ مارك أوين، وهو الاسم المستعار الذي تخفى وراءه الكاتب الذي كان عضوا بالقوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية (سيل) والتي قتلت وحدة منها بن لادن مطلع مايو/أيار 2011 في بيت قرب العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

 

يزعم مات بيوسنيه أن أسامة بن لادن تلقى طلقة بالرأس بمجرد فتح بابا للخروج من غرفة نوم في البيت الذي يسكن فيه، من أحد أفراد القوات الأمريكية التي داهمت منزله، واندفع باقي أفراد المجموعة للإجهاز على بن لادن الذي سقط على الأرض متألما وأطلق عليه المزيد من وابل الرصاص بعد أن سقط على الأرض فيما صرخت زوجتيه وأولاده من هول المشهد. 

 

 

 

يروي الكتاب انطلاق فريق المداهمة يوم 1 مايو 2011 من قاعدة في جلال آباد في أفغانستان نحو مجمع بن لادن في مدينة أبوت أباد الباكستانية. وكان تشكيل المجموعة من ثلاثة أفراد لكل فريق انطلق بحوامتين شبح من نوع بلاك هوك تحطمت إحداهما جزئيا لدى الهبوط واصطدمت بسور المنزل وكان فيها مؤلف الكتاب. ويشير إلى أن وقود الحوامة لم يكن يسمح لهم بتجاوز 30 دقيقة لإكمال عملية اقتحام المنزل وقتل بن لادن. ويروي في الكتاب مهاجمة قسم الضيوف والانتقال إلى مكان بن لادن لاحقا.