لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Sep 2012 01:51 AM

حجم الخط

- Aa +

ارباح بنك باركليز نصف مليار إسترليني من ازمة الغذاء

كشف تقرير للبنك الدولي اليوم أن بنك باركليز حقق أرباحاً قدرها نصف مليار جنيه إسترليني من خلال المضاربة في أسواق الغذاء العالمية مثل القمح والفاصوليا

ارباح بنك باركليز نصف مليار إسترليني من ازمة الغذاء

كشف تقرير للبنك الدولي اليوم أن بنك باركليز حقق أرباحاً قدرها نصف مليار جنيه إسترليني من خلال المضاربة في أسواق الغذاء العالمية مثل القمح والفاصوليا مما يؤكد المعلومات التي نشرتها الصحف البريطانية خلال الأشهر الماضية والتي كانت تؤكد من خلالها أن بعض البنوك تستفيد من أزمة الغذاء.

ويعد بنك باركليز من أكثر البنوك البريطانية المشاركة في تجارة السلع الغذائية جنباً إلى جنب مع البنوك الأمريكية العملاقة مثل جولدمان ساكس ومورجان ستانلي.

وكشف البنك الدولي عن أن أسعار الغذاء بلغت أعلى مستوى لها في يوليو الماضي نتيجة ضعف المحاصيل في روسيا والولايات المتحدة بارتفاع قدره 10 % في أسعار الغذاء العالمية خلال شهر واحد.

وتؤدي مشاركة أي بنك في سوق الغذاء العالمي إلى زيادة المخاوف من أن تؤدي المضاربة في الغذاء إلى ارتفاع الأسعار العالمية مما يؤدي إلى حالة غضب شعبي في البلدان الأكثر فقرًا في العالم نتيجة صعوبة حصولهم على الغذاء.

وكانت شركة جلينكور إحدى شركات الاستيراد والتصدير العالمية العملاقة قد تعرضت الأسبوع الماضي إلى هجوم حاد لوصفها أزمة الغذاء العالمية بأنها فرصة جيدة للتجارة. واشنطن - قنا