لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Sep 2012 09:22 PM

حجم الخط

- Aa +

ألمانيا تدعو لانشاء صندوق أوروبي للنقد

دعا وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله لإنشاء صندوق نقد أوروبي جديد يقوم بمهام صندوق النقد الدولي

ألمانيا تدعو لانشاء صندوق أوروبي للنقد

دعا وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله لإنشاء صندوق نقد أوروبي جديد يقوم بمهام صندوق النقد الدولي، مبرراً ذلك  بأن "أوروبا هي أغنى منطقة في العالم" وأنه "لا يمكن القبول بشكل دائم بأن نسحب نقودا من المناطق الأفقر في العالم لحل مشاكلنا".

وقال فيسترفيله أن إقامة صندوق نقد أوروبي من بين الاقتراحات التي تقدمت بها "مجموعة المستقبل" التي تشكلت من أحد عشر وزير خارجية أوروبيا.

ورأى فيسترفيله أن هناك بارقة أمل في الأفق للتغلب على أزمة الديون التي تمر بها منطقة العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" في الوقت الحالي إجمالا، " فم الممكن أن يكون شهر سبتمبر عام 2012 نقطة تحول بالنسبة لأزمة الديون الأوروبية".

وجاءت تحذيرات فيسترفيله ضمن كلمة له عن السياسة الأوروبية والتي جدد فيها تحذيره من النبرات الألمانية القومية الجديدة وقال:"لا أريد أن نصنع من ألمانيا مرة أخرى بلدا تجمد فيها الروح القومية الجديدة كل شيء، لسنا بلدا يجعل آخرين عبرة لغيرهم أو ينقض على شعوب أخرى".وتأتي هذه التصريحات لفيسترفيله ردا على مطالبات لأعضاء بالحزب المسيحي الاجتماعي، الشقيق الأصغر في التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.  برلين - وكالات