لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Sep 2012 01:56 AM

حجم الخط

- Aa +

نصرالله يدعو مؤيديه الى أسبوع من الاحتجاجات على "الفيلم المسيء"

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مؤيديه إلى تنظيم أسبوع من الاحتجاجات المناهضة للولايات المتحدة في لبنان بسبب الفيلم المسيء للنبي محمد.

نصرالله يدعو مؤيديه الى أسبوع من الاحتجاجات على "الفيلم المسيء"
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

رويترز_  يستعد أنصار حزب الله اللبناني للنزول لشوارع بيروت اليوم الاثنين بعد أن دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الى تنظيم احتجاجات ضد الفيلم المسيء للإسلام.

وقال نصر الله في كلمة عبر تلفزيون المنار التابع لحزب الله "اخترنا يوم الاثنين أن يكون بدايات تحرك... دعوتنا غدا للتظاهر في الضاحية الجنوبية عند الساعة الخامسة هي جزء من تحرك يجب أن يستمر ويتكامل في لبنان وايضا في العالمين العربي والاسلامي."

وقال في كلمته "على المسلمين والمسيحيين أن يتوخوا الحذر كيلا ينجرون الى الفتنة، ويجب أن يحاسب المسؤولون عن هذا الفيلم وفي طليعتهم الولايات المتحدة." مضيفا أن كل هذه الأعمال من تدبير أجهزة المخابرات الأمريكية.

وقال نصر الله إن التحرك الشعبي الذي ستشهده اليوم ضاحية بيروت الجنوبية سيتكرر في بقية المناطق مثل صور وبنت جبيل في جنوب لبنان وبعلبك والهرمل في شرق لبنان.

وحث زعيم حزب الله الحكومة اللبنانية على التعامل بحزم مع الازمة التي تفجرت جراء عرض الفيلم.

وشهد لبنان بالفعل احتجاجات بشأن هذا الفيلم في مدينة طرابلس التي تقطنها اغلبية سنية. وقتل شخص واصيب 14 في اشتباكات مع قوات الامن يوم الجمعة بعد أن أضرم محتجون النار في مطعم امريكي للوجبات السريعة.

وبعد وقت قصير من حديث نصر الله قال وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور لرويترز أنه بصفته رئيسا لمجلس وزراء الخارجية العرب اتصل بالامين العام للجامعة العربية نبيل العربي وطلب منه اجراء الاتصالات اللازمة لعقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة في القاهرة لبحث موضوع الفيلم المسيء للنبي.