لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Sep 2012 09:09 AM

حجم الخط

- Aa +

السفارة الأمريكية بالقاهرة تتراجع وتغلق التأشيرات بعد استئنافها العمل

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أنه لن يتم تقديم خدمات التأشيرات فى السفارة اليوم، الأحد، باستثناء خدمات الرعايا الأمريكيين

السفارة الأمريكية بالقاهرة تتراجع وتغلق التأشيرات بعد استئنافها العمل

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أنه لن يتم تقديم خدمات التأشيرات فى السفارة اليوم، الأحد، باستثناء خدمات الرعايا الأمريكيين، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

 

وكانت السفيرة آن باترسون وكافة أعضاء طاقم السفارة قد عادوا صباح اليوم لممارسة عملهم بشكل اعتيادى من مقر السفارة بالقاهرة، بعد أن نجحت قوات الأمن فى فض الاشتباكات بمحيط السفارة، وأعادت الهدوء لميدان التحرير والمناطق المحيطة.

 

جاء ذلك فى بيان مقتضب صادر عن السفارة الأمريكية لم يشر إلى مسببات القرار الذى جاء بعد ساعات قليلة من بيان مغاير صادر مساء أمس، أكد أن السفارة سوف تستأنف اليوم، الأحد، جميع خدمات الفيزا وخدمات الأمريكيين.

 

وكانت السفيرة باترسون قد عادت للقاهرة أول أمس، الجمعة، قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية عبر ألمانيا، وقطعت إجازتها التى استمرت نحو أربعة أيام، وكانت قد بدأتها قبل اندلاع الأحداث الرافضة للفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.

 

جدير بالذكر أن السفارة الأمريكية بالقاهرة قد قررت إغلاق قسم التأشيرات بالسفارة فى أعقاب موجة الاحتجاجات والمظاهرات التى شهدها محيط السفارة، احتجاجاً على الفيلم المسىء للرسول محمد (ص)، كما خلت السفارة من دبلوماسييها وموظفيها، فيما عدا بعض العاملين للمهام الضرورية.