لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Sep 2012 02:34 PM

حجم الخط

- Aa +

تعزيزات أمنية مكثّفة بمحيط السفارتين الأميركية والإسرائيلية في الأردن

عززت الأجهزة الأمنية الأردنية عصر اليوم الخميس من إجراءاتها الأمنية حول محيط السفارتان الأميركية والإسرائيلية ومصالحهما ومساكن أطقمهما

 تعزيزات أمنية مكثّفة بمحيط السفارتين الأميركية والإسرائيلية في الأردن
رجال أمن أردنيون أمام السفارة الأميركية ( أرشيفية )

عزّزت الأجهزة الأمنية الأردنية، عصر اليوم الخميس، من إجراءاتها الأمنية في محيط السفارتين الأميركية والإسرائيلية غرب العاصمة عمّان ومساكن أطقمهما.

 

وقال مصدر أمني رفيع فضّل عدم الكشف عن اسمه، ليونايتد برس إنترناشونال، إن "الأجهزة الأمنية عززت اليوم من تواجدها حول محيط السفارة الأميركية الكائنة في ضاحية ديرغبار الراقية، والمركز الثقافي الأميركي ومنزل السفير ستيوارت جونز، الكائن داخل السفارة ومساكن الدبلوماسيين الأميركيين".

 

وأوضح المصدر أن "الأجهزة الأمنية عززت كذلك من تواجدها حول محيط السفارة الإسرائيلية الكائنة في ضاحية عبدون الراقية، وسكن السفير داني نيفو، ومنازل الدبلوماسيين الإسرائيليين".

 

ولفت المصدر الى أن هذه التعزيزات "مرئية وغير مرئية".

 

يذكر أن هناك تعزيزات أمنية دائمة تحيط بالسفارات الأميركية والبريطانية والفرنسية، ولكن شهدت السفارتان الأميركية والإسرائيلية عصر اليوم تعزيزات أمنية كبيرة، حيث أثار فيلم أنتج في أميركا واعتبر مسيئاً للرسول محمد، إحتجاجات عارمة أمام السفارات الأميركية في مصر وليبيا والمغرب واليمن، وأدّى هجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي إلى مقتل 4 دبلوماسيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.