لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Sep 2012 07:30 PM

حجم الخط

- Aa +

ترحيب فرنسي بقرار المحكمة الدستورية في ألمانيا لدعم منطقة اليورو

رحبت باريس اليوم الأربعاء بالقرار الذي اتخذته المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا في وقت سابق اليوم بالموافقة على انضمام البلاد للصندوق الدائم لإنقاذ اليورو

ترحيب فرنسي بقرار المحكمة الدستورية في ألمانيا لدعم منطقة اليورو

رحبت باريس اليوم الأربعاء بالقرار الذي اتخذته المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا في وقت سابق اليوم بالموافقة على انضمام البلاد للصندوق الدائم لإنقاذ اليورو المعروف باسم "آلية الاستقرار الأوروبي"، وأيضا الميثاق الأوروبي لضبط الموازنات.

وقال وزير الشؤون الأوروبية بالحكومة الفرنسية برنار كازينوف: "إنها أنباء ممتازة للجميع"، ومهد قرار المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا، والذي تتضمن بعض التحفظات الطريق أمام المضي قدما في تنفيذ إجراءات الاستقرار التي توصلت إليها القمة الأوروبية في يونيو الماضي.

وجاء ترحيب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بالقرار الألمانية مشوبا بالحذر، حيث قال: "تبقى مشكلات عديدة: اليونان واسبانيا والنمو".

وقال الوزير لوسائل الإعلام الفرنسية إنه يرى رغم ذلك بزوغ أوروبا بتوجه جديد، وأوضح أن الخطوة التالية ستكون تصديق البرلمان الفرنسي على الميثاق الأوروبي، في تصويت مقرر الشهر المقبل، وصفه فابيوس، بأنه "ضروري من أجل استقرار أوروبا".  باريس - وكالات