لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Sep 2012 04:17 PM

حجم الخط

- Aa +

شخصية أردنية رفيعة تقول ان الملك سيقيل حكومة الطراونة يوم الإثنين المقبل

قالت شخصية أردنية رفيعة المستوى أن الملك عبدالله الثاني سيقيل حكومة فايز الطراونة يوم الإثنين المقبل تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة تشرف على الإنتخابات التشريعية المقبلة التي من المتوقع أن تجري في منتصف ديسمبر / كانون أول المقبل .

شخصية أردنية رفيعة تقول ان الملك سيقيل حكومة الطراونة يوم الإثنين المقبل

قالت شخصية أردنية رفيعة المستوى اليوم الأربعاء أن الملك عبدالله الثاني سيقيل حكومة فايز الطراونة يوم الإثنين المقبل .

 

وقالت الشخصية، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، ليونايتد برس إنترناشونال ان " الملك عبدالله الثاني سيقيل حكومة فايز الطراونة يوم 17 الشهر الجاري ، وفي اليوم نفسه سيقوم رئيس الحكومة بحل البرلمان طبقا لما نصت عليه التعديلات الدستورية الأخيرة ليتم تكليف رئيس حكومة جديد ليشكل وزارته الجديدة لعرضها على الملك قبل مغادرته إلى نيويورك يوم 21 من الشهر نفسه" .

 

وأوضحت الشخصية أن " الحكومة الجديدة مهمتها الإشراف على الإنتخابات التشريعية المقبلة التي من المتوقع أن تجري في منتصف ديسمبر/ كانون أول المقبل " .

 

وتنص المادة الدستورية التي تحمل الرقم 25 في مشروع التعديلات على أنه " لا يجوز حل مجلس النواب الا لاسباب واقعية وضرورية طارئة " ، " وإذا حل مجلس النواب لسبب ما فلا يجوز حل المجلس الجديد للأسباب ذاتها " ، وإن " الحكومة التي تحل مجلس النواب عليها ان تستقيل خلال أسبوع من تاريخ الحل، ولا يكلف رئيسها لتشكيل الحكومة التي تليها " ، و" على الوزير الذي ينوي ترشيح نفسه للإنتخابات أن يستقيل قبل 60 يوما على الأقل من تاريخ الإنتخابات " .

 

يذكر أن حكومة فايز الطراونة الحالية تشكلت في 26 إبريل / نيسان الماضي خلفا لحكومة القاضي الدولي عون الخصاونة.