لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Sep 2012 12:47 PM

حجم الخط

- Aa +

ضخ 16 مليار دولار في الاقتصاد المصري

أكد وزير المال المصري أن الحكومة المصرية تستهدف تحقيق معدل نمو يتراوح بين أربعة في المئة و4.5 في المئة هذا العام.

ضخ 16 مليار دولار في الاقتصاد المصري

أكد وزير المال المصري أن الحكومة المصرية تستهدف تحقيق معدل نمو يتراوح بين أربعة في المئة و4.5 في المئة هذا العام، على أن يرتفع تدريجاً ليحقق أكثر من سبعة في المئة خلال الأعوام المقبلة، كي تتمكن مصر من استيعاب أكبر عدد من الشباب الداخل إلى سوق العمل، ما يساعد في خفض معدلات البطالة التي سجلت نحو 12 في المئة في آخر إحصاء.

 

ووفقاً لصحيفة "الحياة" اللندنية، لفت ممتاز السعيد، خلال لقاء نظمته الغرفة التجارية-الأميركية في القاهرة لأعضاء البعثة السياسية والاقتصادية الأميركية التي تزور مصر حالياً، إلى أن الحكومة، تسعى إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للعمل في السوق المصرية مستفيدة من الفرص التي تحفل بها في كل المجالات.

 

وذكر "السعيد" إن وزارة المال، من خلال وحدة المشاركة مع القطاع الخاص، أعدت حزمة من المشاريع الكبرى تبلغ 15 مشروعاً سيبدأ طرحها تباعاً على المستثمرين لإنشائها بأسلوب المشاركة مع القطاع الخاص.

 

وأعلن ضخ القطاع العام نحو مئة مليار جنيه (16.5 مليار دولار) خلال السنة المالية 2012 -2013، مشيراً إلى أن استثمارات القطاع الخاص قد تبلغ نحو 170 بليون جنيه. ودعا مجتمع الأعمال الأميركي لزيادة استثماراته في مصر.

 

وأوضح أن إجراءات البرنامج الإصلاحي تهدف إلى زيادة الإيرادات وتوسيع قاعدة المجتمع الضريبي من خلال دمج الاقتصاد غير الرسمي والحدِّ من التهرب الضريبي والتحول لنظام الضريبة على القيمة المضافة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

وأضاف إنه أصدر قواعد جديدة تسهل على المنشآت الصغيرة دفع ضرائبها. وأشار إلى أن البرنامج الإصلاحي يتضمن إجراءات محورية لترشيد دعم الطاقة الذي يعد أكبر مكوّن في فاتورة الدعم.