لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Sep 2012 09:16 AM

حجم الخط

- Aa +

مقتل السفير الأمريكي بليبيا في هجوم صاروخي

مقتل السفير الأمريكي في ليبيا بهجوم صاروخي على القنصلية في مدنية بنغازي في أعقاب احتجاجات اندلعت إعتراضا على الفيلم المسئ للرسول محمد "ص" واندلعت امس الاحتجاجات في كل من ليبيا ومصر كان بسبب بث فيلم مسيء للرسول محمد وبث لقطاته في ذكرى هجمات سبتمبر.

 مقتل السفير الأمريكي بليبيا في هجوم صاروخي
لقطة زعم أنها للسفير الأمريكي في ليبيا الذي نقل أنه مات اختناقا بعد الاحتجاجات - المصدر تويتر @I_am_Safy

قتل السفير الأمريكي في ليبيا بهجوم صاروخي على السفارة بمدنية بنغازي عقب اندلاع احتجاجات إعتراضا على الفيلم المسئ للرسول محمد "ص". و اندلعت امس الاحتجاجات في كل من ليبيا ومصر كان بسبب بث فيلم مسيء للرسول محمد وبث لقطاته في ذكرى هجمات سبتمبر.


 

واشارت رويترز لتصريح مسؤول ليبي اليوم الأربعاء إن السفير الأمريكي بليبيا وثلاثة آخرين من موظفي السفارة قتلوا في هجوم صاروخي استهدف سيارة السفير بمدينة بنغازي في شرق ليبيا ليلة أمس.

وأضاف المسؤول في بنغازي لرويترز "قتل السفير الأمريكي وثلاثة من موظفي السفارة عندما أطلق مسلحون الصواريخ عليهم."

وردا على سؤال حول الأمر قال موظف في السفارة الأمريكية بطرابلس "ليس لدينا معلومات بشأن هذا." وأضاف أن السفارة يمكنها تأكيد مقتل شخص.

وقال المسؤول الليبي إن السفير الأمريكي كان في طريقه إلى مكان أكثر أمنا بعدما هاجم محتجون القنصلية الأمريكية في بنغازي وأطلقوا النار مما أسفر عن مقتل موظف في السفارة وذلك احتجاجا على فيلم أمريكي يعتبرونه مسيئا للنبي محمد.

وأشار المسؤول إلى أن السفير وثلاثة موظفين آخرين قتلوا بعدما أطلق مسلحون الصواريخ على سيارة السفير. وأضاف أن السفارة الأمريكية أرسلت طائرة عسكرية لنقل الجثث إلى طرابلس لنقلها جوا إلى الولايات المتحدة.

وهاجم مسلحون مجمع القنصلية في بنغازي مساء أمس واشتبكوا مع قوات الأمن الليبية التي انسحبت بسبب كثافة النيران. وأطلق المهاجمون النار على مبان بينما ألقى آخرون قنابل بدائية الصنع على المجمع مما أدى إلى حدوث عدد من التفجيرات المحدودة. ونشبت حرائق محدودة حول المجمع.

وجاء الهجوم بعد احتجاج في مصر تسلق فيه متظاهرون أسوار السفارة الأمريكية بالقاهرة وأنزلوا العلم الأمريكي وأحرقوه احتجاجا على الفيلم الذي قالوا إنه مهين للنبي.