لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Sep 2012 04:11 PM

حجم الخط

- Aa +

رئيس الحكومة الأردنية يتوقع قدوم المزيد من اللاجئين السوريين إلى بلاده

توقع رئيس الحكومة الأردنية استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى بلاده مع تفاقم الأوضاع الأمنية في سوريا ولا سيما في جنوبه .

رئيس الحكومة الأردنية يتوقع قدوم المزيد من اللاجئين السوريين إلى بلاده
فايز الطراونة رئيس الحكومة الأردنية

توقع رئيس الحكومة الأردنية فايز الطراونة اليوم الثلاثاء استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى المملكة مع تفاقم الأوضاع الامنية في سوريا وتحديدا في جنوبها.

 

وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء أن رئيس الحكومة فايز الطراونة أكد خلال لقائه المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس والمبعوثة الخاصة للمفوض السامي لشؤون اللاجئين الممثلة الاميركية انجلينا جولي اليوم أن بلاده " تتوقع استمرار تدفق اللاجئين السوريين مع تفاقم الاوضاع الامنية في سوريا وتحديدا في جنوبها " .

وأضاف البيان أن الطراونة بحث مع مسؤولي المفوضية "تطورات الاوضاع في سوريا وانعكاساتها الإنسانية على الأردن".

واكد رئيس الحكومة الأردنية " استمرار بلاده بإستقبال الأشقاء ( اللاجئين ) الذي يلجأؤن إليه بسبب الأحداث الدائرة في بلادهم " .

 

وجدد رئيس الحكومة الأردنية تأكيد بلاده الداعي إلى "ايجاد حل سياسي للازمة في سوريا ووقف نزيف الدماء واهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه تداعيات استمرار هذه الازمة على الأردن ودول المنطقة ".

وتقول الحكومة الأردنية أن هناك 177 ألف لاجئ سوري على أراضيها بينهم 144 ألفا يقيمون في القرى والمدن ، بينما يتواجد 27 ألفا في مخيم الزعتري بشمال شرق البلاد ( يو بي آي ) .