لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Sep 2012 05:42 AM

حجم الخط

- Aa +

استئناف تشييد متحف 11 سبتمبر في نيويورك في الذكرى الحادية عشرة للهجمات

قال رئيس بلدية نيويورك عشية الذكرى السنوية الحادية عشرة للهجمات على برجي مركز التجارة العالمي أنه تم التوصل الى اتفاق لاستئناف تشييد متحف 11 سبتمبر الوطني في نيويورك.

 استئناف تشييد متحف 11 سبتمبر في نيويورك في الذكرى الحادية عشرة للهجمات
من أرشيف اريبيان بزنس

 قال رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج يوم الاثنين عشية الذكرى السنوية الحادية عشرة للهجمات على برجي مركز التجارة العالمي أنه تم التوصل الى اتفاق لاستئناف تشييد متحف 11 سبتمبر الوطني في نيويورك وفقا لرويترز.

وكان تشييد المشروع قد توقف لأشهر بسبب نزاع على التكلفة بين المؤسسة التي تسيطر على المتحف وهيئة ميناء نيويورك ونيوجيرزي التي تشيد البناء الطموح الذي يقع تحت الارض.

وتراوحت التقديرات المتباينة من الجانبين لإنشاء المشروع -الذي كان من المقرر أن يفتتح هذا الاسبوع قبل التأجيلات- من 700 مليون دولار الى مليار دولار.

وقال بلومبرج في بيان "انا ممتن جدا لأنه عشية هذه الذكرى المهمة استطعنا التوصل الى اتفاق يضمن انهاء تشييد متحف 9/11 ."

وأضاف قائلا "هدفي خلال هذه الفترة هي البدء من جديد في تشييد المتحف. هذا الاتفاق يضمن أنه سيبدأ مرة اخرى قريبا جدا ولن يتوقف الى أن ينتهي تشييد المتحف."

والمتحف مصمم ليمتد الى سبعة مستويات تحت الارض وسيشتمل على معروضات ترجع الى يوم الهجمات تتراح من خوذات تعود لرجال اطفاء الى قطع من الانقاض ونماذج للموقع قبل الهجمات التي قتل فيها 2751 شخصا في نيويورك.