لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Sep 2012 02:00 AM

حجم الخط

- Aa +

أمريكا تغطي نفقات علاج السرطان لمتطوعي 11 سبتمبر

أعلن المعهد القومي الامريكي للصحة والسلامة المهنية أن 70 ألفا من عمال الاطفاء وأفراد الشرطة وغيرهم من المتطوعين الاوائل الذين تعرضوا لمركبات سامة من حطام مركزي التجارة العالميين سيتم تغطة نفقات علاجهم من الاصابة بالسرطان.

أمريكا تغطي نفقات علاج السرطان لمتطوعي 11 سبتمبر
تسببت امراض مرتبطة بهجمات 11 سبتمبر في حوالي 1000 حالة وفاة.

أعلن المعهد القومي الامريكي للصحة والسلامة المهنية أن 70 ألفا من عمال الاطفاء وأفراد الشرطة وغيرهم من المتطوعين الاوائل الذين سارعوا الي مركز التجارة العالمي عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر  2001 سيكون لهم الحق في فحوصات وعلاج مجان من حوالي 50 نوعا من السرطان.

ووفقا لرويترز، أضاف المعهد أن المتطوعين والناجين الذين تعرضوا لمركبات سامة من الحطام الذي استمر ينفث الدخان والابخرة لثلاثة أشهر سيتم تغطة نفقات علاجهم من الاصابة بالسرطان وفقا لقانون جيمس زادروجا للصحة والتعويضات الذي وقعه الرئيس باراك اوباما في الثاني من يناير 2011 .

ويمنح هذا القانون مرضى الربو والامراض التنفسية الاخرى ممن تعرضوا لاثار هجمات 11 سبتمبر مبالغ مالية من صندوق للتعويضات.

وقال الدكتور جون هاورد مدير برنامج صحة مركز التجارة العالمي الذي تأسس بموجب قانون زادروجا إن القرار "يعد خطوة مهمة في اطار الجهد المبذول لتقديم العلاج والرعاية اللازمة للمتطوعين والناجين من هجمات 11 سبتمبر."

وتسببت أمراض مرتبطة بهجمات 11 سبتمبر في حوالي 1000 حالة وفاة. وحفرت ادارة الاطفاء بمدينة نيويورك الاسبوع الماضي تسعة اسماء اخرى على النصب التذكاري الذي يخلد رجال الاطفاء الذين توفوا جراء اصابتهم بأمراض بعد عملهم في جراوند زيرو ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 64 .