لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Sep 2012 03:51 PM

حجم الخط

- Aa +

قطر طردت الماطري صهر بن علي من اراضيها

قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية اليوم الاثنين ان أمير قطر قرر طرد صخر الماطري صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي الذي فر الى الدوحة عقب الثورة التي اطاحت بالنظام السابق العام الماضي.

قطر طردت الماطري صهر بن علي من اراضيها
بن علي

 (رويترز) - قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية اليوم الاثنين ان أمير قطر قرر طرد صخر الماطري صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي الذي فر الى الدوحة عقب الثورة التي اطاحت بالنظام السابق العام الماضي.

 

 

  واصبحت قطر اول بلد يطرد مسؤولا تونسيا سابقا مطلوبا للعدالة عقب الثورة.  وفشلت تونس حتى الان في استعادة اي مسؤول سابق من الدول التي تؤويهم. وتواجه الحكومة ضغوطا شعبية لفشلها في استعادة رموز النظام السابق الفارين الى عدة بلدان.  وقال بيان لرئاسة الجمهورية ارسل لرويترز عبر البريد الالكتروني "استجابة لطلب رئيس الجمهورية اصدر امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امرا بطرد صخر الماطري عن الاراضي القطرية."  لكن ليس هناك اي اشارة الى ان قطر تعتزم تسليم الماطري الى تونس.  واصدرت محاكم تونسية عدة احكام غيابية بالسجن بحق الماطري بتهم الفساد المالي. 

 

 

 

وبينما نجحت ليبيا في استعادة البغدادي المحمودي رئيس وزراء ليبيا وعبد الله السنوسي رئيس المخابرات السابق وهما من رموز نظام العقيد الليبي معمر القذافي فشلت تونس حتى الان في استعادة اي من رموز النظام السابق.  وواجهت الحكومة الحالية التي تقودها حركة النهضة الاسلامية انتقادات واسعة لتحالفها مع قطر رغم انها لم تسلمها الماطري المقيم هناك. لكن من شأن قرار طرده ان يخفف من الانتقادات الموجهة الى قطر ويدعم تطوير العلاقات الاقتصادية معها.