لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Sep 2012 12:26 PM

حجم الخط

- Aa +

منحة إماراتية بقيمة 1.25 مليار دولار لدعم مشاريع تنموية في الأردن

1.25 منحة إماراتية للأردن لتنفيذ مشاريع تنموية في المملكة بمعدل 250 مليون دولار سنويا

منحة إماراتية بقيمة 1.25 مليار دولار لدعم مشاريع تنموية في الأردن
سليمان الحافظ وزير المالية الأردني

بحث وزير المالية الأردني سليمان الحافظ اليوم الإثنين مع وفد صندوق أبو ظبي للتنمية  مساهمة دولة الامارات والبالغة 1.25 مليار دولار في المنحة التي اقرها مجلس التعاون الخليجي دعما للاردن لتنفيذ مشاريعه التنموية للأعوام الخمس القادمة  بمعدل 250 مليون دولار سنوايا.

 

وقال بيان صادر عن وزارة المالية أن وزير المالية بحث مع وفد صندوق أبو ظبي للتنمية" المشاريع التنموية ذات الأولوية للحكومة الأردنية التي ستنفذ من خلال هذه المنحة ( 1.25 مليار دولار ) وآلية تمويل هذه المشاريع.

 

وأضاف أن الوفد الإماراتي أشار إلى أن حكومة بلاده " خصصت مبلغ 250 مليون دولار سنويا للسنوات الخمس القادمة سيتم صرفها من خلال الصندوق الاماراتي للتنمية على مشاريع تنموية تحددها الحكومة الأردنية".

 

وكانت الحكومة الأردنية أعدت قائمة بالمشاريع التنموية وتم تقديمها للجانب الإماراتي، حيث تم تقسيم هذه المشاريع الى ثلاث مجموعات رئيسية تضم الاولى منها المشاريع الراسمالية المدرجة ضمن الموازنة العامة، ومجموعة تضم عدد من المشاريع التنموية ذات الاولوية ضمن البرنامج التنموي التنفيذي للأعوام 2012-2014، أما المجموعة الثالثة فتشتمل على المشاريع الاستراتيجية الكبرى في قطاعات المياه والنقل والطاقة.